حملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
حملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال


تطعيم 131 ألفا و401 طفل خلال اليوم الأول من حملة شلل الأطفال بأسوان

محمد علي

الأحد، 28 فبراير 2021 - 09:09 م

 

ترأس الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، الاجتماع المسائي لليوم الأول للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وذلك لمتابعة نتائج اليوم الاول من الحملة، بحضور الدكتور مصطفي ابو المجد مدير إدارة الطب الوقائي، ومشرفي الوزارة والمديرية والادارات.

وأسفرت مجهودات مديرية الشؤون الصحية بأسوان خلال فعاليات اليوم الأول من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، عن تطعيم 131 ألفا و401 طفل بواقع 51% من المستهدف والذي يبلغ 257 ألفا و219 طفلا.

وتستهدف الحملة تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى سن 5 سنوات، عن طريق فرق متحركة وثابتة بإجمالى 1201 فريق، وتستمر خلال الفترة من الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021.

اقرأ أيضأ| أهمها متابعة التحول الرقمي.. أسوان تستعد لمنظومة التأمين الصحي الشامل

وفي السياق ذاته تفقد الدكتور ايهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان اليوم، يرافقه الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي، أحمد عاطف مراقب أول التطعيمات بالمديرية، حيث قاما بالمرور ومتابعة عمل الفرق الثابتة في المركز الطبي ومكتب صحة أول بمدينة أسوان، بالإضافة لتفقد سير العمل مع الفرق المتحركة في عدد من الشوارع.

وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة