وزارة العدل وزارة العدل

إحالة مديري إدارة القضايا بشركة «مصر السياحية» للمحاكمة التأديبية

إسلام دياب الأحد، 28 فبراير 2021 - 09:13 م

أحالت وزارة العدل كل من شيرين شعبان محمد، مدير إدارة القضايا بشركة مصر للسياحة ومحمد إبراهيم العتر، مدير عام إدارة القضايا بشركة مصر للسياحة إلى المحاكمة التأديبية لارتكاب مخالفات مالية وإدارية بجهة عملهما.

من جانبه وافق هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام على محاكمة مسئولين بشركة مصر للسياحة "إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق" وفقًا للمادة 21 من قانون الإدارات القانونية رقم 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية.

اقرأ أيضا| تفاصيل مد وزارة الطيران مبادرة «شتي في مصر» حتى 15 مايو

وأرفق مع مذكرة المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام ملف الشكوى رقم 814 لسنة 2020 ومذكرة إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل مؤشر عليه من الوزير بالموافقة على طلب مساعد وزير العدل بإحالة المذكورين للمحاكمة التأديبية.

تنص المادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 على أن تنظم الأحكام الخاصة بالتحقيق وبالنظام التأديبى لمديرى الإدارات القانونية وأعضائها وبإجراءات ومواعيد التظلم مما قد يوقع عليهم من جزاءات لائحة يصدرها وزير العدل بعد موافقة اللجنة المنصوص عليها فى المادة (7) من هذا القانون ويجوز ان تتضمن هذه اللائحة بيانا بالمخالفة الفنية والإدارية التى تقع من مديرى الإدارات القانونية وأعضائها والجزاءات المقررة لكل منها والسلطة المختصة بتوقيعها.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة