محمود محجوب
محمود محجوب


قرار «خلال ساعات» بعودة بطل فضيحة منشطات الأثقال.. بمساعدة حسن مصطفى

اليد والأثقال «إيد واحدة» ضد العبث بالرياضة

شريف حنفي

الأحد، 28 فبراير 2021 - 09:33 م

- غضب‭ ‬عارم‭ ‬في‭ ‬الوسط‭ ‬الرياضي‭..‬ ومطالب‭ ‬بتحرك‭ ‬المؤسسات‭ ‬الرياضية‭ ‬‮ «المستسلمة‮»!‬

عودة جديدة إلى الملفات الساخنة على أمل ايجاد حلول لأزمات الرياضة التى زادت مؤخرا واصبح من الصعب السكوت عليها قبل الانفجار.. قرار جديد صادم يخرج للنور خلال ساعات بشكل رسمي، تم اتخاذه بالفعل وينتظر بعض التوقيعات رفيعة المستوى، ظهرت تسريباته منذ ايام وتأكدت الاخبار من مصادرها من صحة الخبر الذى يعود بمحمود محجوب رئيس اتحاد الاثقال المجمد إلى قيادة الاوناش التى حرمت من المشاركة فى الاولمبياد بعد فضيحة المنشطات الشهيرة خلال فترة رئاسته والتى حرمت مصر بسببها من المشاركة فى اولمبياد طوكيو والتى مازالت تداعياتها مستمرة حتى الان..

الغريب والمثير ان محمود محجوب المجمد منذ اشهر طويلة بعد تحويله بقرار من وزير الشباب والرياضة للنيابه يعود رئيسا على رأس لجنة لتسيير الاعمال وكأن لا يوجد غيره على الساحة الرياضية قبل اشهر قليلة من الانتخابات لتوفيق اوضاعه، والاغرب الاطاحه بمجلس ادارته الذى لم يفعل شيئا وعودته بتشكيل جديد على هواه..وجاء التشكيل الجديد على النحو التالى:

محمود كمال محجوب رئيسا وبعضوية هانى شيخون وايمان محمود واحمد عبد الموجود وكوثر السعيد الموجى ووفاء محمود مرسى وحسين الشافعى..

الكواليس مدهشة

تعقبت الاخبار خريطة سير عودة محمود محجوب وكشفت مصادر رفيعة المستوى عن كواليس مدهشة تستدعى وقفة حيث اشارت إلى ان رئيس الاتحاد الدولى لليد الدكتور حسن مصطفى ورئيس اللجنة الثلاثية السابق هو الداعم الاول لمحمود محجوب وهو من اصدر التعليمات بعودته من خلال تواصله مع قيادات رياضية وطلب تذليل كل العقبات امامه دون النظر للأزمة التى تسبب بها المجمد محمود محجوب واشتعال الرأى العام منذ شهور لمجرد محاولة عودته بعد ضياع جيل كامل من الابطال وحرمان مصر من المشاركة فى الاولمبياد..

تضامن الاثقال واليد

اشتعلت السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعى ولاول مرة تتضامن صفحات الاثقال مع صفحات كرة اليد المشتعلة بسبب قرار الاطاحة برئيسها المهندس هشام نصر بقرار من رئيس الاتحاد الدولى الدكتور حسن مصطفى، وكشف الموقفان معا عن العبث بالرياضة المصرية من خارج مؤسساتها الطبيعية المستسلمة للأمر الواقع..ففى الوقت الذى يستخدم فيه د. حسن مصطفى علاقاته فى الكواليس لاعادة محمود محجوب كرئيس لاتحاد الاثقال رغم الازمات الكبيرة التى وقعت فى عهده والتى بح صوتنا هنا من خلال الاخبار للتحذير منها حتى انتهى الوضع بكارثة وحرمان كامل للاثقال من المشاركة فى الاولمبياد، فى نفس الوقت وعلى صعيد موازى اطاح الدكتور حسن مصطفى بأنجح رئيس اتحاد فى مصر وهو المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد بعد تتويجه ببطولة العالم للناشئين وبرونزية الشباب وبطولة افريقيا ودخول الكبار بين العظماء السبعة فى العالم مع تنظيم رائع لنسخة استثنائية لمونديال عالمى..

مطالب مشروعة

مطالب مشروعة اتفق عليها عشاق الاثقال وكرة اليد بضرورة التصدى لهيمنة رئيس الاتحاد الدولى لليد وعضو اللجنة الثلاثية السابق خاصة فى ظل تلويحه الدائم باستخدام الفزاعة الدولية لترهيب اى من يحاول التصدى له رغم عدم وجود محاولات لايقافه من الاساس حتى الان فى ظل صراعات اخرى مشغول بها المسئولون عن الرياضة..

وتساءلت الغالبية العظمى الغاضبة من خبراء مجتمع الاثقال لمصلحة من يعود محمود محجوب بعد غرق الاوناش فى وحل المنشطات فى عهده، من يتحمل مسئولية ما يحدث الان، خاصة ان عودته لرئاسة المنظومة تحمل اشارة سيئه للمجتمع الدولى ومكافحة المنشطات ان لا شىء تغير، هل يكافأ محمود محجوب لايقافه الاثقال المصرية لسنوات وتجميد اللعبة وحرمانها من المشاركة فى اولمبياد طوكيو ؟!..

غريبة جدا

والغريب وضع حسين الشافعى فى عضوية اتحاد الاثقال فقد كان امين صندوق سابق فى اتحاد اليد وهو صديق مقرب من الدكتور حسن مصطفى، وما علاقة اليد بالاثقال وهو دليل على التداخل الغريب..

وعلى الجانب حالة غليان يعيشها انجح اتحاد رياضى بسبب اقصاء رئيسه هشام نصر قبل اشهر من المشاركة فى الاولمبياد والمنافسة على ميدالية ربما تكون تاريخية فى لعبة جماعية صاحبة الشعبية الثانية فى العالم بعد كرة القدم.. لمصلحة من يقصى رئيسها النجاح وينتزع منها الاستقرار وهى على بعد خطوات من انجاز رياضى عظيم.. وبالاجماع هناك مطالب بفتح الملفات المسكوت عنها والتصدى للنفوذ الرهيب لرئيس الاتحاد الدولي..

استفزاز

ومن جانبه قال محمد عبد المقصود عضو مجلس الادارة السابق ما يحدث استفزازا غير عادى لمجتمع الاثقال فى مصر وللمجتمع الدولى الذى لا يرحب بعودة محمود محجوب.. وتسأل لماذا بعد احتواء الوزارة واللجنة لمجتمع رفع الاثقال وايقاف اللجنة التى لم يرض عنها الجميع تعود نفس اللجنة بعد عدة شهور..

كان من الممكن ان تظل اللجنة الخماسية فى تسيير امور الاتحاد وان نحافظ على وضع هادئ وخاصة بعد حالة الرضا التى سادت بعد البطولة التى ادارتها اللجنة الخماسية..

لماذا هذا الاستفزاز رئيس اتحاد مجمد هو ومجلسه يعود بمفرده ليكون رئيس للجنة التى مع كامل احترامى لا يوجد بها اى فرد من ابناء اللعبة او خبرائها ليكون الرئيس المجمد هو صاحب الرأى بعد ان اهدر رياضة رفع الاثقال بمصر وكبد الاتحاد غرامة بالملايين وايقاف دولى وسمعة سيئة محليا وعالميا ومساءلة فى النيابة وتصحيح اوضاع بسداد مبالغ مالية كبيرة، ما زلنا ننتظر شبح الغرامة والايقاف لعدد ٦ عينات بالمغرب.. أما ان الاوان لهذا الرجل ان يستريح بعد ان دمر رياضة رفع الاثقال..

واضاف عبد المقصود: نما إلى علمى من مصادر دولية فى رفع الاثقال بظهور ٣عينات جديدة وهى من عام ٢٠١٠ علاوة على ان الانطباع الدولى تجاه مصر بسبب ظهور محمود محجوب من جديد اصبح سيئا جدا فمن الواضح انهم يسعون لتشويه مصر واتساءل بماذا افاد ‹›المجمد›› مصر بمنصبه الدولى؟..

واعود وأتساءل أيضا ماذا عن القضية المرفوعة بشأن ٧ عينات والتى جاء بخصوصها تأييد قرار الايقاف لمصر من خلال المحكمة الدولية ‹›الكاس›› وما الذى وصلنا اليه من الالتماس المقدم للمحكمة الفيدرالية السويسرية.. الاجابة لا شىء..

والخلاصة والكلام مازال لعضو مجلس الإدارة السابق محمد عبد المقصود للاسف الشديد حالة من الحزن والأسى والاكتئاب تسيطر على كل المهتمين برفع الاثقال وكل هذه التساؤلات تطرح لغزا الا وهو التعتيم كما تعودنا عليه خلال السنوات السابقة فى اتحاد رفع الاثقال فهل من بصيص امل لاتحاد رفع الاثقال، نحن فى انتظار الغيث وانقاذ رياضة رفع الاثقال.. وهناك تخوف بعد الدور الاصلاحى الذى تقوم به اللجنة الاوليمبية الدولية تجاه الاتحاد الدولى ان يكون واضحا بالنسبة لهم مايحدث فى الاتحادات الأعضاء مثل مصر ووجود رئيس اتحاد مجمد ولديه كل هذه المشاكل والعينات وما زال موجودا فيبدأ تتبعه وتتبع الدولة واظهار العينات القديمة مثل العينات التى تظهر مؤخرا وهو دليل واضح على عدم الترحيب بما يحدث فى مصر وعودة محمود كمال محجوب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة