طارق مصطفى
طارق مصطفى


خاص| طارق مصطفى يكشف كواليس هدف نهائي 98

عمر البانوبي

الأحد، 28 فبراير 2021 - 10:20 م

 

كشف طارق مصطفى نجم منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 1998، كواليس هدفه التاريخي في المباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا والتي تحل ذكراها اليوم، الأحد، 28 فبراير.

في مثل هذا اليوم، 28 فبراير من العام 1998، توج منتخب مصر الأول بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه بالفوز على جنوب إفريقيا حامل اللقب في النهائي بهدفين نظيفين في بوركينا فاسو.

حسم منتخب مصر المباراة في الربع ساعة الأولى بهدف أحمد حسن في الدقيقة الخامسة، ثم طارق مصطفى في الدقيقة الثالثة عشرة.

وقال طارق مصطفى، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنها تظل أحد أغلى البطولات في تاريخ هذا الجيل وفي تاريخ الكرة المصرية كونها جاءت في ظروف صعبة وفي بوركينا فاسو بلا إمكانيات.

وعن كواليس هدفه الشهير في النهائي قال طارق مصطفى: "كانت جملة حفظناها في تدريبات الجنرال محمود الجوهري، وعندما احتسبت الكرة لصالح منتخب مصر بعد عرقلة حازم إمام على حدود منطقة الجزاء، سمعت مدربنا الراحل على الخط يذكرني بالتواجد في الحائط الجنوب إفريقي".

وتابع نجم منتخب مصر: "لعب الكرة هاني رمزي لحسام حسن الذي لعبها لي بدوره فيما كان حازم إمام قد جذب انتباه مدافعي جنوب إفريقيا وسجلتها في المرمى".

دخل الجنرال الراحل محمود الجوهري، المدير الفني لمنتخب مصر آنذاك، المباراة بتشكيل مكون من: "نادر السيد، سمير كمونة، عبد الظاهر السقا، مدحت عبد الهادي، محمد عمارة، ياسر رضوان، أحمد حسن، حازم إمام (عبد الستار صبري)، هاني رمزي، حسام حسن، طارق مصطفى (أسامة نبيه)".

شاهد الأهداف:

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة