3 جنيهات زيادة في أسعار السجائر؟.. تحركات عاجلة من كافة الجهات 3 جنيهات زيادة في أسعار السجائر؟.. تحركات عاجلة من كافة الجهات

شعبة «الأدخنة» تحذر التجار من أي زيادة في أسعار السجائر

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 01 مارس 2021 - 09:16 ص

 فرضت حالة من البلبلة نفسها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تزايد الشكاوى من الإعلان عن زيادة أسعار بعض أنوع السجائر، وتزايد المخاوف من ظهور سوق سوداء.

 وأمام تزايد هذه المخاوف، سارعت شعبة تجار الأدخنة باتحاد الغرف التجارية، إلى تحذير التجار من عدم الالتزام بأسعار السجائر، خاصة مع تزايد الحديث عن رفع سعر العبوة الواحدة عن 3 جنيهات من قبل التجار.

وهددت الشعبة بفرض عقوبات بالغرامة على المخالفين، حال البيع بأسعار مخالفة للسعر المعلن؛ حيث سبق وتم الإعلان عن هامش الربح يتراوح ما بين 25 قرشا – 100 قرش، يتم تحميلها على سعر علبة السجائر لدى تجار التجزئة، وهي ربحهم، وسيكون ذلك على الأنواع التي تم تحريك أسعارها فقط سابقا -سجائر ميريت-.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أسعار جديدة للسجائر، فيما أكدت مصادر أنه لا ني لرفع أسعار السجائر المحلية في الوقت الحالي؛ إذ يتم مراجعتها كل 3 شهور وتكون بمعيار التكلفة والعائد.

وتزامن مع ذلك قيام الإدارة العامة لمباحث التموين بتنفيذ حملة نوعية، لضبط قضايا التلاعب فى أسعار السجائر وحجبها لبيعها بأزيد من السعر المتداول.

وخلال الساعات الماضية، تم ضبط 1150 عبوة سجائر مختلفة الأنواع، بحوزة مالك محل لتجارة السلع الغذائية والسجائر بمحافظة الشرقية حجبها عن البيع والتداول بالأسواق لبيعها بأزيد من السعر المتداول. 

وفي القليوبية ضبطت مباحث التموين مئات العبوات من السجائر مختلفة الأنواع لدى مالك محل لتجارة السلع الغذائية والسجائر حجبها مالك المحل عن البيع والتداول بالأسواق لبيعها بأزيد من السعر المتداول.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد الغذائية الفاسده وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات ترويجها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة