شلال جليمور
شلال جليمور


أفضل 5 شلالات في العالم| صور

أمنية شاكر

الإثنين، 01 مارس 2021 - 10:06 ص

تشتهر ايسلندا بالعديد من الشلالات المذهلة، فهي متنوعه بقدر ماهي عديدة، ونرصد إليكم أجمل ٥ شلالات موجوده في العالم .. وجميعهم في أرض الجمال «ايسلندا».

 

شلال جليمور

 

شلال جليمور هو ثاني أعلى شلال في ايسلندا بارتفاع ١٩٨ مترا، قبل ٢٠٠٧ كان الشلال يحتل المركز الأول كأعلى شلال في ايسلندا في ايسلندا، ولكن العلماء اكتشفوا الآن أن هناك شلال في نهر «فاتنا جوكول الجليدي» في مورسافوس، وهذا الشلال قطره حوالي ٢٢٨ مترا، لذلك هو أعلى شلال في أيسلندا.

 


 

شلال Seljalandsfoss

أحد الشلالات الضوئية التي توجد أسفل منحدرات البحر القديم بارتفاع ٦٠ مترا تقريبا.

ويعد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف العين، ولكن يتم إغلاقه في فصل الشتاء، لأنه يصبح زلقا وخطرا للغاية، ولكن في الصيف لديك فرصة كبيره لرؤية قوس قزح في يوم مشمس وجميل.

 

«شلال جولفوس»


هو سلال موجود على نهر جيلفوس الجليدي يتدفق النهر من البحيرة ويبلغ ارتفاع الشلال ٣٢ مترا تقريبا.


برغم من أنه شلال جميل إلا وأنه له تاريخ حافل وقوي ، حيث أنه في أوائل القرن ٢٠ أراد العديد من المستثمرين الأجانب الاستفادة بالشلال لإنتاج الكهرباء ، وبالفعل استأجروا من المالكين الأصليين الشلال وقاموا بعمل محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية والتي كانت ستدمر الشلال بالكامل.


اعترضت أحد الفتيات على ذاك وقامت برمي نفسها من أعلى الشلال فتوقف المشروع وأصبح ابيها اول رئيس لأيسلندا، وتم عمل نصب تذكاري للفتاه بجانب الشلال.

شلال ستفارتيفوس «الشلالات السوداء»


سمي بهذا الاسم بسبب وجود الحمم البركانية الداكنة التي تحيط بالشلال ، ونتيجة لتلك الحمم البركانية يظهر الحجر الموجود في الشلال وكأنه بلورات جميله ومميزه.
واستوحي المهندس المعماري تصميم الكنيسة «هالجرمسكركجا» الشهيرة من شلال «سفارتيفوس».

 


 

شلال هيفوس


يعد من الشلالات المذهلة الموجوده في ايسلندا، وهو أحد اطول الشلالات في ايسلندا ويبلغ ارتفاعه ١٢٢ مترا، واسم هيفوس يعني الشلالات العالية ويقع في جنوب ايسلندا.

 تم اكتشاف الشلال في العقد الأول من القرن 19، وكان يعتبر وقتها أعلى شلال في أوروبا ولكن تم اكتشاف فيم بعد شلالات اطول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة