يوسف شعبان
يوسف شعبان


طارق الشناوي: «يوسف شعبان» كان أحد أعمدة الدراما التلفزيونية.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 01 مارس 2021 - 11:01 ص

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن نجومية "يوسف شعبان" تفوق الحواجز لتصل إلى كل من يعشق الفن، حيث كان أحد أعمدة الدراما التلفزيونية في الوطن العربي وترك بصمة ستظل قائمة بعد رحيله؛ لأنه لم يكن مجرد فنان موهوب لكنه فنان رائد، وكان أحد الفنانين الذين ساهموا في دخول الدراما مصر منذ مطلع الستينات. 


وأضاف الشناوي في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية: "في مطلع الستينات كان نجوم العصر الذهبي مثل عمر الشريف وأحمد مظهر وكمال الشناوي ويحي شاهين وشكري سرحان ورشدي أباظة في أوج عطائهم، وعندما يظهر فنان في هذه الفترة كان لا بد أن يكون موهوبا ومحبوبا ويمتلك قدرة فائقة على التلون في الأداء، وهو ما فعله يوسف شعبان".
 
وتابع: "بمجرد تواجده في عصر كل هؤلاء النجوم فإنه ترك بصمة مميزة.. كان بيعمل أدوار مش شرط يكون فيها رقم 10، لكنه كان بيبقى رقم 1 عند الجماهير، زي فيلم معبودة الجماهير، كان اسمه الثالث على التتر بعد عبدالحليم حافظ وشادية في عام 1967، لكن الناس خرجت من الفيلم وهي متذكرة شخصيته وأدائه، وفي فيلم ميرامار كان اسمه الثالث في التتر بعد شادية ويوسف وهبي، لكنم شخصيته كانت مؤثرة، ونفس الأمر في مسلسل رأفت الهجان، والناس تذكرته بدور محسن ممتاز". 

وأردف، أنه كان دقيقا في تجسيد دوره في مسلسل رأفت الهجان، لدرجة أنه التقى بالشخصية الحقيقية وزملائه، لكي يقدم شخصية ضابط المخابرات المصري العظيم، الذي يضع رأفت الهجان على الطريق الصحيح.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة