جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو


الشرطة الإسبانية تلقي القبض على رئيس برشلونة السابق

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 01 مارس 2021 - 01:31 م

ألقت السلطات الإسبانية، القبض على جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة السابق، على خلفية اتهامات الفساد المعروفة بقضية «بارسا جيت».

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أنه تم إلقاء القبض على بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، في منزله صباح اليوم الإثنين، بسبب فضيحة «بارسا جيت»، والتي هزت جدران النادي قبل عدة أشهر.

وأوضحت جريدة ماركا أن مكاتب نادي برشلونة تم تفتيشها صباح الإثنين بواسطة الشرطة الكتالونية البحث عن الملفات المتعلقة بالقضية.

وكان بارتوميو قد استقال من رئاسة برشلونة أواخر أكتوبر الماضي.

ويأتي ذلك في ضوء الاتهامات التي لاحقت الإدارة السابقة للنادي الكتالوني بدفع مبالغ مالية لشركة متخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل نشر انتقادات ضد لاعبي الفريق ومدربيه، ومن بينهم قائد البلوجرانا ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وزميلهما السابق تشافي هيرنانديز وكذلك المدير الفني الأسبق بيب جوارديولا.

ورغم نفي بارتوميو لتلك الاتهامات في وقت سابق، إلا أنه تعرض، صباح اليوم، للاعتقال، فيما انضم إليه أوسكار جراو، المدير التنفيذي، ورومان جوميز بونتي، مدير الشؤون القانونية، بالإضافة إلى المستشار السابق لبارتوميو خاومي ماسفيرير.

قبل عدة أشهر، نشرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية تقريرا كشفت فيه عن تكريس إدارة برشلونة لآلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل الدعاية لها وحماية صورة الرئيس بارتوميو هو ومجلسه.

وصرفت إدارة برشلونة مبلغ يقارب المليون يورو على عقدها مع الشركة، وقسمت الدفعات المالية على 6 مبالغ تدفع لأقسام مختلفة في الشركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة