محافظ الأقصر
محافظ الأقصر


«حياة كريمة» تشق طريقها لنهوض وتطوير الأرياف بالأقصر

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 مارس 2021 - 01:34 م

الأقصر - عبدالعزيز حمادي 

أكد المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر، أن المرحلة الأولى  لمبادرة " حياة كريمة " لتطوير قرى مصر شملت كل من مركزى اسنا وارمنت، موضحا بأن اختيار هذين المركزين قد تم من خلال التنسيق ما بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة.
 
وأضاف محافظ الاقصر انه بالنسبة لمركز اسنا استهدفت المبادرة  9 وحدات محلية بواقع 27 قرية بـ208 نجع ، سيتم تطويرها بالكامل في كافة القطاعات الخدمية والتي تشمل الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والصحة والشباب والرياضة والإسعاف والتعليم والطرق والخدمات البيطرية والمجازر وإدارة المخلفات والري والخدمات الزراعية والغاز الطبيعي ومشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

اقرأ أيضا| في ضوء مبادرة «حياة كريمة».. تأهيل ترعة الجبل بأرمنت


وأشار ألهم، إلى أن كل الخدمات والاحتياجات التي سوف تقدم في هذه القرى تتم حسب التوصيف الصادر من وزارة التنمية المحلية  برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والذي تم عرضه على معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.


وأكد أن تطبيق هذه المبادرة طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية تستهدف بالدرجة الأولى تحسين مستوى معيشة المواطن اجتماعيا وصحيا واقتصاديا مع توفير كافة الخدمات والمرافق، مهيبًا بالمواطنين تحري دقة المعلومات وعدم الانصياع وراء الإشاعات بهذا الشأن و الرجوع للمصادر الأصلية لأي معلومة تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة