وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري


وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية العمل الإفريقي المشترك 

وكالات

الإثنين، 01 مارس 2021 - 01:35 م

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر تؤمن بأهمية العمل الإفريقي المشارك، وتسهم بجهد حثيث في تحقيق السلام كركيزة للتنمية في القارة.

جاء ذلك في الكلمة الرئيسية التي ألقاها شكري، اليوم الإثنين، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، في نسخته الثانية، والذي يعقد تحت عنوان: "تشكيل الوضع الطبيعي الجديد في إفريقيا: التعافي بشكل أقوى وإعادة البناء بشكل أفضل"، بمشاركة قادة ورؤساء الدول والحكومات وكبار المسئولين من الدول الإفريقية.

وأعرب شكري، عن تقدير المنتدى لحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه كلمة مسجلة خلال الجلسة الافتتاحية لأشقائه الأفارقة والمشاركين، بما يعزز توفر الإرادة السياسية؛ للمساعدة على مواجهة التحديات الإفريقية.

وأشار إلى أن أزمة جائحة كورونا على القارة الإفريقية وعلى العديد من الأصعدة ساهمت في تخصيص النسخة الحالية من المنتدى؛ لمناقشة الحلول اللازمة لمواجهتها.

ويعقد المنتدى - الذي تنظمه مصر - "افتراضيا" من خلال منصة مستحدثة يتم تنظيمها لأول مرة؛ لضمان الخروج بالشكل المناسب، حيث تم تخصيص قاعة في أحد الفنادق المطلة على النيل بالقاهرة، والذي تم اختياره ليعكس ربط النيل بين القاهرة وأسوان.

 

اقرأ أيضا| رسالة خاصة من أمير الكويت للرئيس السيسي.. نقلها وزير الخارجية| صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة