شعار المرصد العربي لحقوق الإنسان
شعار المرصد العربي لحقوق الإنسان


المرصد العربي لحقوق الإنسان يشيد بقانون العدالة الإصلاحية للأطفال في البحرين

أحمد نزيه

الإثنين، 01 مارس 2021 - 01:57 م

 

أشاد المرصد العربي لحقوق الإنسان بإصدار قانون العدالة الإصلاحية للأطفال في البحرين، معتبرًا ذلك يأتي استكمالًا لالتزام المملكة الدولي الناشئ عن انضمامها للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، والبروتوكولين الاختياريين الملحقين بالاتفاقية.

وقال المرصد: "هذا القانون يمثل إنجازًا جديدًا في مسيرة الإصلاحات الواسعة التي تقوم بها مملكة البحرين في مجال حماية حقوق الإنسان،  كما يمثل خطوة مهمة في بناء دولة القانون والمؤسسات".

وأضاف المرصد أن هذا القانون سيعزز بشكل كبير من المنظومة التشريعية الداعمة لحقوق الإنسان في البحرين، والتي تحرص القيادة السياسية في المملكة على تطويرها وتحديثها باستمرار، بما يتماشى مع المعايير الدولية المعترف بها لتعزيز الوضع القانوني للأطفال وحمايته، باعتبارهم من الفئات الأولى بالرعاية والاهتمام في المجتمع.

وشدَّد المرصد العربي لحقوق الإنسان على أن تحقيق العدالة الإصلاحية للأطفال من خلال هذا القانون الجديد وتوفير الرعاية الشاملة لهم، سيساعد بشكل كبير في إخراج الأطفال من المنظومة العقابية وإجراءاتها الجنائية، وإدخالهم إلى منظومة الحماية والإصلاح وإعادة التأهيل والدمج في المجتمع، على نحو يمكنهم من بناء شخصيتهم في ظل بيئة إصلاحية تقدم لهم كافة أشكال الحماية اللازمة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة