شعار الأونروا
شعار الأونروا


خاص| منسق لجنة اللاجئين الفلسطينيين: خطوات تصعيدية محتملة تجاه «الأونروا»

أحمد نزيه

الإثنين، 01 مارس 2021 - 02:56 م

قال منسق اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين محمود خلف، إنهم في اللجنة في انتظار رسالة جوابية من ماتياس شمالي، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة على إثر اجتماع جرى معه قبل أيام.

وتم التأكيد خلاله على رفض مسألة "الكابونة الموحدة" فيما يتعلق بحصص اللاجئين، ومطالبته بالعودة إلى النظام القديم مع تطويرات عليه.

وأضاف خلف، في تصريحاتٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه إذا كان هناك موقفٌ سلبيٌ من قبل الأونروا فسيكون هناك مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، وسيكون هناك عدد من الفعاليات التصعيدية، من بينها إغلاق مقر توزيع المواد الغذائية والتموين لأيام معدودة، وسيكون هناك إغلاق لمراكز عمليات مدراء الوكالة في محافظات قطاع غزة لأيام محدودة".

وتابع قائلًا: "وسيكون هناك مسيرات أيضًا وفعل جماهيري من جموع اللاجئين رفضًا لهذه السياسة".

وأشار منسق لجنة اللاجئين إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارٍ من قبلهم حول امتناع اللاجئين عن استلام الحصص الغذائية، معتبرًا أن ذلك حق طبيعي لهم.

واستطرد قائلًا: "لكننا سنعلي الصوت للتحركات الجماهيرية للضغط على الأونروا من جانب ولإسماع صوتنا لدول العالم من جانب آخر بأن أي تهديدٍ للأمن الغذائي وف ينعكس بشكل واضح على حالة الأمن والاستقرار وأنه لن يسكت جموع اللاجئين الغاضبين والجوعى على هذه السياسات.

وكانت وكالة الأونروا قد قررت اعتماد حصة موحدة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، وهو ما واجه انتقادات من قبل اللجنة المشتركة للاجئين، التي فضت المساس بالسلة الغذائية، التي توزع للاجئين الأشد فقرًا.

اقرأ أيضًا: فلسطين تجدد رفضها المساس بحصص أغذية «اللاجئين الأشد فقرًا»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة