السياحة العلاجية
السياحة العلاجية


كل ما تريد معرفته عن السياحة العلاجية والاستشفائية بجنوب سيناء

مي سيد

الإثنين، 01 مارس 2021 - 04:09 م

تعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التي يتوفر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية والتي تنتشر في جميع دول العالم، إلا أن هناك دول تفوقت عن غيرها في هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة مثل التشيك وأوكرانيا وألمانيا وبعض الدول العربية كالأردن وتونس.

السياحة الاستشفائية

تعتمد السياحة الاستشفائية على العناصر الطبيعية في علاج المرضى وشفائهم مثل ينابيع المياه المعدنية أو الكبريتية كالبحيرات الموجود في إندونيسيا في أكثر من مدينة ومراكز الاستشفاء المتخصصة بقربص وحمام بورقيبة في تونس والبحر الميت، وحمامات ماعين في الأردن، والرمال والتعرض لأشعة الشمس بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية والروماتيزم وأمراض العظام.

أهم مقومات الاستشفاء في محافظة جنوب سيناء:

1- العيون الكبريتية والمعدنية
تدفُق المياه الكبريتية الدافئة من باطن الأرض في حمامات فرعون وعيون موسى وعين تراقي وسدر الحيطان يساعد بشكل كبير في العلاج من أمراض الروماتيزم، ووجود الطمي في هذه البرك يساعد أيضاً في العلاج من أمراض العظام والجهاز التنفسي والأمراض الجلدية، ناهيك عن الإستجمام والإسترخاء الذي تمنحه هذه الجلسه العلاجية وكأنك في جلسة جاكوزي من الطبيعه.

2- الرمال الدافئة
الدفن في الرمال أثبت أن له قدرة شفائية عظيمة في العلاج من أمراض الروماتيزم والروماتويد و آلام العمود الفقري، يكون الدفن للجزء المريض من الجسم بطرق ومدة مدروسة للحصول على أفضل النتائج من الرمال الساخنة المنتشرة في معظم أنحاء المحافظة.

3- الأعشاب الطبيعية
من المعروف طبياً أن العلاج بالأعشاب الطبيعية لا يحمل ضرراً مثل الأدوية الكيميائية التي غالباً ماتترك أثراً على الإنسان، سانت كاترين في جنوب سيناء من أشهر المدن في توافر الأعشاب الطبيعية فهي تحتوي على مايقارب 472 من النباتات الطبية الطبيعية التي تساعد على العلاج من الكثير من الأمراض مثل السكر والإحتقان وفقدان الوزن وغيرها من الأمراض التي لاحصر لها.

أهم مقومات السياحة العلاجية بجنوب سيناء:

مستشفى شرم الشيخ الدولي:

أكد إسلام نبيل مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء أن تم إحلال وتجديد ثلاثة طوابق بالمستشفي بتكلفة 50 مليون جنيه، وتطوير قسم الطوارئ والمناظير وإنشاء غرفتي عمليات وطوارئ، وتطوير قسم العلاج الطبيعي، بتوسيع مساحات ودعم القسم بأجهزة حديثة ومتطورة وإنشاء 6 غرف إقامة كبيرة (أجنحة) و6 غرف عمليات أخرى.

بالإضافة إلى خدمة جراحات القلب المفتوح التى لم تكن موجودة قبل ذلك بجنوب سيناء كلها، بالإضافة إلى الجراحات الميكروسكوبية للرمد والمخ والأعصاب وجراحات الأوعية الدموية، فضلاً عن توسيع قاعة الاجتماعات وقاعة التدريب للأطباء وهيئة التمريض والإداريين.

يأتي تطوير المستشفى في إطار اهتمام الدولة بالسائحين المترددين علي شرم الشيخ والمواطنين. 

اقرأ ايضا:بالصور| قصة وادي الكانيون الملون بجنوب سيناء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة