الزرع المنزلي
الزرع المنزلي


طرق بسيطة للحفاظ على نباتات المنزل خلال السفر

مي سيد

الإثنين، 01 مارس 2021 - 04:40 م

تفضل غالبية الأسر في موسم الإجازات، السفر، وتظل الحيرة قائمة بشأن النباتات المنزلية التي لا يعرفون كيف يعتنون بها ويحافظون عليها أثناء غيابهم.

البعض يعتقد أن هذا مستحيل، إلا أن هناك 4 أسرار للحفاظ على نضارة النباتات المنزلية أثناء السفر.

- ضعها في مكان بارد

عندما لا تسقى النباتات بانتظام فإنها ستذبل بسرعة خاصة عندما تكون تحت الشمس الحارقة، لذا يجب أن تنقل النباتات إلى منطقة أكثر برودة وبعيدة عن أشعة الشمس المباشرة فهذا يضمن لها عمرًا أطول.

- اجمعها في مكان واحد

احرص على جمع النباتات المنزلية كلها في مكان واحد للاستفادة من الرطوبة التي تفرزها خلال عملية النتح، حيث يساعد ذلك في حفظ الهواء من حولهم رطبًا ويمنحها فرصة أكبر في التعايش.

- ابتكر طريقة مناسبة للري

هناك العديد من الخيارات لرى النباتات فى غيابك، فمن الممكن أن تضع تحت النبات علبة صغيرة بها بعض الحصى والماء ليجعل النبات رطبًا فترة طويلة، ويمكن أن تنشئ بنفسك نظامًا للري بالرش، من خلال تعليق أواني خزفية صغيرة فيها ثقوب وتعلقها أعلى قليلاً من النباتات، احرص على اختيار وعاء بحجم مناسب لكل نبات واملأه حتى النهاية واتركه واترك الماء ينقط قطرة قطرة.

- استعن بصديق

إذا كانت رحلتك طويلة جدًا وتخشى على نباتاتك من التلف يمكنك أن ترسلها عند صديق لك يتولى رعايتها في غيابك وريها بانتظام، وإذا كنت تثق في جيرانك يمكنك أن تضع النباتات خارج الشقة ليتولى رعايته.

اقرأ أيضا: فتاة عشرينية تحطم زجاج 15 سيارة بالحجارة| صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة