محمد أبوجبل وممدوح عباس
محمد أبوجبل وممدوح عباس


تغريدات عباس حول صفقة مصطفى محمد تثير الجدل.. و«تأديب» أبوجبل

بعد إيقاف العمل بلائحتى ٢٠١٧ و٢٠١٩.. الزمالك على «كرسى هزاز»!

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 01 مارس 2021 - 07:31 م

حالة من الارتباك جعلت نادى الزمالك يجلس على كرسى هزاز بعد صدور أحكام قضائية بإلغاء العمل بلائحتى النادى الصادرتبن فى ٢٠١٧ و٢٠١٩ ولا صوت يعلو فوق صوت القرار المنتظر بشأن مستقبل النادى فى ظل الأوضاع الجديدة والكل يترقب الشكل الجديد للنادى خاصة وأنه لا يوجد خيار قانونى سوى العودة إلى اللائحة الاسترشادية وتكييف الأوضاع الراهنة بالنادى عليها..

وتتمثل الإشكالية الحالية فى الوضع القانونى للجنة المستشارين الثلاثة التى تدير النادى خاصة وأنها جاءت على خلفية العمل بلائحة ٢٠١٩ الملغاه ؛ وإذا تم اللجوء إلى اللائحة الاسترشادية سيتطلب الأمر تدخلا سريعا لتوفيق الأوضاع على ذلك خاصة وأن اللائحة الاسترشادية تلزم قيام مدير عام النادى ونوابه بإدارة شئون النادى وليس لجنة ثلاثية كما هو معمول به فى اللائحة الملغاه بحكم قضائى وفى الغالب سيتم المحافظة على غالبية الأسماء المسئولة حاليا والتعديل سيكون فى الشكل القانونى لاستمرارهم للمثال ربما نرى عماد عبد العزيز رئيس اللجنة الثلاثية تغير شكل منصبه ليصبح مديرا عاما للنادى لمنحه صلاحية قانونية تمكنه من إدارة شئون النادى دون الخوض فى طعون قانونية جديدة!!

على الجانب الآخر تقرر إقصاء الحارس محمد أبوجبل من قائمة الزمالك لمباراة وادى دجلة التى جرت مساء أمس كنوع من التأديب والعقوبات بعد رفضه لقرار الجهاز الفنى بجلوسه احتياطيا لجنش قبل ساعات من لقاء الفريق السابق مع جونيت السنغالى فى دورى الابطال. . من ناحية أخرى أثارت التغريدات التى أطلقها ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق بشأن صفقة انتقال مصطفى محمد إلى جالطة سراى التركى الجدل وأحيانا أثارت تهكم الكثيرين والمتابعين للأحداث نظرا لأنها حملت كثيرا من المعانى التى لا يتفق عليها الزملكاوية واعتقاد البعض أنها ربما تضر بالنادى واستقراره مع أن غالبية جمهور الزمالك كان ينتظر من ممدوح عباس وغيره ممن يتحدثون دوما عن حبهم للزمالك الكثير من الدعم والمساندة والوقوف خلف النادى فى أزماته الحالية دون اللجوء إلى سياسة الهجوم والانتقادات..

وقال ممدوح عباس فى تغريداته أن هناك مخالفات مالية وإدارية جسيمة ارتكبتها اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك فى عقد إعارة مصطفى محمد إلى نادى جلطة سراى التركي..وكتب ممدوح عباس عدة تغريدات عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر جاءت كالتالي: عقد إعارة مصطفى محمد مهاجم نادى الزمالك لنادى جلطة سراى التركى فيه مخالفات مالية صارخة‭,‬ هذا العقد من كتبه إما جاهل بكيفيه تحرير هذه العقود أو عامد متعمدا.. والمخالفات كما وضحت لى هى :

حرر للاعب فى العقد أنه فى حال أحرز 10 أهداف سيتم استئجار شقة له ليستدعى زوجته‭,‬ بينما فى عقد عمرو زكى من 10 أعوام أن 10 أهداف تساوى مليون جنيه استرلينى فى ذلك الوقت.. للغرابة أن فى بند من بنود هذا العقد يكون الزمالك قد باع اللاعب مقابل 4 ملايين دولار!...

وتابع : "إذا ما صحت العروض التى تلقاها نادى جلطة سراى من كريستال بالاس الإنجليزى الذى عرض 28 مليون جنيه إسترلينى لشراء اللاعب‭,‬ وخروج نائب رئيس نادى جلطة سراى موضحا أن نادى الزمالك لا يستحق من هذا المبلغ غير 4 ملايين دولار زائد ١٥‭%‬ من قيمة بيع اللاعب!.

وأكمل: "وبقضية حسابية بسيطة 28 مليون جنيه استرلينى قيمة بيع اللاعب تساوى تقريبا 619 مليون جنيه مصرى ما يستحقه نادى الزمالك طبقا لنائب رئيس نادى جلطة سراى = (4 ملايين دولار + 15‭%‬) يساوى (63 مليون جنيه مصرى + 93 مليون جنيه مصري).

واختتم: إذا خسارة نادى الزمالك الحقيقة لبيع اللاعب 619 مليون جنيه− (63 مليونا + 92 مليونا) تساوى تقريبا 460 مليون جنيه! وهذا الرقم يمثل خسارة نادى الزمالك الحقيقية فى بيع اللاعب الذى خرج من النادى بعقد إعارة ولم يخرج بعقد بيع! ويتحدثون عن إهدار المال العام فى الأندية!!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة