اجتماعات لجان المجمع المقدس
اجتماعات لجان المجمع المقدس


انتهاء فعاليات اليوم الأول لاجتماعات لجان المجمع المقدس

مايكل نبيل

الإثنين، 01 مارس 2021 - 08:47 م

 

انتهت فعاليات الفترة الصباحية من اليوم الأول لاجتماعات المجمع المقدس، للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والتى انعقدت اليوم وتستمر لمدة 3 أيام.

وشملت فعاليات اليوم الأول اجتماعات لجان الرعاية والخدمة، والأسرة، والعلاقات العامة.

وكان قد توقفت اجتماعات لجان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لمدة عام بسبب انتشار فيروس كورونا، واتخاذ بعد الإاجراءات الاحترازية للكنيسة بسبب انتشار الوباء.

اقرأ أيضا: البابا تواضروس يعين القمص موسى إبراهيم يعقوب متحدثًا للكنيسة 

وتعقد اللجان الفرعية للمجمع المقدس وهم 12 لجنة على مدار 3 أيام على أن تختتم بالاجتماع العام للمجمع المقدس الخميس المقبل بدير الأنبا بيشوي.

ومن المقرر أن تعلن في الجلسة العامة للمجمع المقدس ‏القرارات‏ ‏والتوصيات الخاصة عقب انعقاد كافة اللجان.

وكانت قد أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنه سوف يصلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يوم السبت الموافق 6 مارس عشية سيامة إباء أساقفة جدد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت الكنيسة الأرثوذكسية أنه من المقرر أن يصلى قداسته قداس سيامة الأباء الأساقفة الجدد يوم الأحد 7 مارس الساعة 8 صباحا بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واتخذت الكنيسة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد في مواعيد الدخول وأماكن الجلوس والتباعد الجسدي والحفاظ على مسافات آمنة وقت الدخول والخروج وأثناء الجلوس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة