الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمراة
الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمراة


رئيسة المجلس القومى للمرأة تُشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري الأفريقي

وفاء الشابوري

الإثنين، 01 مارس 2021 - 09:01 م

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة  فى فعاليات الاجتماع التمهيدي الافتراضي الوزاري الأفريقي بشأن مفوضية وضع المرأة حول موضوع  الدورة الخامسة والستون «65CSW» المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة واتخاذ القرار في الحياة العامة، وكذلك القضاء على العنف، لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.  

 وخلال كلمتها وجهت الدكتورة مايا مرسى الشكر لأعضاء وممثلى الدول المشاركة فى هذا الإجتماع المهم مؤكدة على أهمية المساواة بين الجنسين لتحقيق التمكين الاقتصادى والسياسي والاجتماعى والثقافى للمرأة. 

اقرأ أيضا| القومى للمرأة يهنئ نفين القباج على جائزة «المرأة العربية»

وقالت إن انتشار جائحة فيروس "كوفيد- 19"  كان عاملاً مؤثراً عالمياً على أجندة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وعلى قضية العنف ضد المرأة ، حيث أدت الجائحة إلى زيادة التحديات التى تواجه المرأة حول العالم.

  كما وجهت التهنئة لمفوضية الاتحاد الأفريقي بمناسبة إطلاق أول استراتيجية للاتحاد الأفريقي بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بعد تعديل تعريفاتها وموائمتها مع بروتوكول مابوتو بشأن حقوق المرأة، والذي أُعتمد في الدورة الخامسة للجنة الفنية المتخصصة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة STC on GEWE في نوفمبر 2020. 

 

يذكر أنه من المقرر أن تُعقد الدورة الخامسة والستون للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة CSW65 في نيويورك في الفترة من 15 إلى 26 مارس 2021، وتتناول موضوع المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة وإسهامها في صنع القرار في الحياة العامة، وكذلك القضاء على العنف، من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة