خالدة جرار
خالدة جرار


محكمة إسرائيلية تقضي بسجن نائبة فلسطينية سنتين

أحمد نزيه

الإثنين، 01 مارس 2021 - 09:11 م

 

قضت محكمة إسرائيلية بسجن خالدة جرار، النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) لسنتين فعليًا إلى جانب سنة أخرى مع إيقاف التنفيذ، مع إلزامها بغرامة مالية.

وأصدرت محكمة «عوفر» العسكريّة حكمًا بحقّ النائبة خالدة جرار بحبسها لمّدة ٢٤ شهرًا سجنًا فعليًا و١٢ شهرًا مع وقف التنفيذ لمّدة خمس سنوات من يوم الإفراج عنها، وغرامة ماليّة قدرها ٤٠٠٠ شيكل إسرائيلي.

وقامت النيابة العسكرية اليوم بتعديل لائحة الاتهام لتقّر بشكلٍ قاطع أن نشاط جرار اقتصر فقط على الدور السياسي وعملها مقابل السلطة الوطنيّة الفلسطينية، ولتؤكد أنه لم يكن لها أية علاقة في أي عمل عسكري، تنظيمي أو مالي.

ومن جهتها، أدانت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان في فلسطين الحكم الصادر بحق جرار، مؤكدًا عدم شرعية المحاكم العسكريّة ومخالفتها لقواعد القانون الدولي.

وقالت المؤسسة الحقوقية: «إن قرار المحكمة العسكرية اليوم يثبت مرة أخرى السياسة الممنهجة لسلطات الاحتلال باستهداف القيادات السياسية الفلسطينية لمنع أي عمل سياسي مناهض للاحتلال، واستخدام الجهاز القضائي العسكري لفرض السيطرة وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه السياسيّة والمدنية وخاصة حقّه الجوهري في تقرير المصير».

 وطالبت المؤسسة المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية في إنهاء الاحتلال وإطلاق سراح الأسرى السياسيين الفلسطينيين.

جدير بالذكرأن  خالدة جرار   تم اعتقالها في 31 أكتوبر عام 2019، ضمن حملةٍ استهدفت العشرات من الناشطين السياسيين والطلاب الجامعيين في النصف الثاني من عام ٢٠١٩.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة