الاعلامية لميس الحديدي
الاعلامية لميس الحديدي


لميس الحديدي: الرئيس انحاز للشعب مجدداً.. واستمع لصوت الناس وشكواهم

حامد عبدالحليم

الإثنين، 01 مارس 2021 - 09:38 م

أشادت الإعلامية لميس الحديدي بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة : انحاز الرئيس السيسي مجدداً للناس ولصوتهم  ووجه الحكومة بتأجيل تطبيق المادة 35 من قانون الشهر العقاري لمدة عامين كفترة انتقالية.. مش ستة أشهر زي ماطلبنا ولا عشرة أشهر كما فعلت الحكومة لكن لعامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي تستطيع من خلاله الحكومة أن تعد مشروع قانون يحقق الهدف الأساسي من القانون الأصلي والتأجيل".

 

تابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" قائلة: "هذا القرار قد يبدو مفاجأة سعيدة للجميع هو ليس مفأجاة ولكنه يؤكد نقطة مهمة جداً وهي تحركات الدولة ومؤسساتها وهنا الرئيس سمع صوت الناس وشكواهم وإنزعاجهم بسبب الضغوط التي على كاهلهم فانحاز لمشاكل المواطن ووقف وقال: لا ستة أشهر مش كفاية ولا عشرة  وهو يدرك أنه قانون معقد به كثير من التشابكات".

 

واصلت: "هذه الفترة الممتدة لمدة عامين كافية لإجراء حوار مجتمعي وأنا سعيدة بفكرة "الحوار المجتمعي" وهذا ليس عيباً بل الصحيح أن نستمع لصوتهم وأن نضع الرأي الجمعي في نصب أعيننا".

 

أردفت قائلة:" ماحدث يثبت أن هذا النظام ليس نظام جباية وتأجيل اليوم الذي رحل إنفاذ القانون لمدة عامين وهي مدة لم يتوقعها أحد تثبت أن النظام نظام إصلاحي في المقام الأول يسعى للمناقشة والدخول في الملفات الأصعب التي نطلق عليها "عش الدبابير" بغية الإصلاح حيث تدخل الحكومة في هذه الملفات وتواجه بجرأة شديدة وكثير من هذه الأمور يتم حلها وبعدها عندما تصطدم بعقبات تتوقف الحكومة وتعود للمناقشة مجدداً واليوم الرئيس ترك فرصة وبرهة من الزم لإراحة الناس بعد دفع التصالحات وهاذين العامين يتيح لنا فرصة للمناقشة المنضبطة لتحقيق الهدف الأساسي  وهو تعظيم الثروة العقارية عن طريق التسجيل وليس الجباية فقط ". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة