محولات الكهرباء
محولات الكهرباء


صاحب مصنع يعيد صيانة محولات الكهرباء المتهالكة ويربح 10 ملايين جنيه

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 01 مارس 2021 - 09:39 م

حقق صاحب مصنع، أربحًا تقدر بملايين الجنيهات، بطريقة غير مشروعة، من خلال قيامه بإصلاح محولات الكهرباء المتهالكة، وبيعها على أنها جديدة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه. 

اقرا ايضا| مأمورية ضبط متهمين بالتنقيب عن الآثار تقود الشرطة لـ«كشف أثري» بسوهاج

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، قيام مالك مصنع غير مرخص، لإعادة إصلاح وهيكلة المحولات المستعملة القديمة، وبيعها على اعتبار أنها جديدة، مما يضر بالشبكة القومية للطاقة، واستعمالها يؤدي إلى فقد كمية كبيرة من التيار الكهربائي، مما يعد إهدارًا للمال العام.. وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المدير المسئول عن المصنع المشار إليه. 

واستمرارًا لمواصلة تلك الجهود، فقد توصلت تحريات أجهزة البحث الجنائى بالإدارة، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وبرئاسة اللواء محمد يوسف مدير مباحث الكهرباء، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، إلى أن مالك المصنع المشار إليه، والمطلوب ضبطه، يقوم بإدارة مصنع آخر كائن بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ويمارس ذات النشاط، حيث تبين قيام المذكور بإدارة ذلك المصنع لتصليح المحولات الكهربائية القديمة، بطريقة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وإعادة بيعها على اعتبار أنها جديدة.

وتم ضبط «115 محول قديم، 9 محول تم تجديدهم، 12 طن نحاس، 125 برميل زيت محولات، 2 طن ورق عزل، 3 طن حديد شرائح، 300 عازل مستعمل، 600 عازل جديد، 16 كفة نحاس، أدوات ومعدات التصنيع ولحام ولف المواتير ودهانها».

وبمواجهته، اعترف بإدارة ذلك المكان بدون ترخيص، ويقوم بتجديد المحولات بطريقة غير مطابقة للمواصفات، وإعادة بيعها على اعتبار أنها جديدة، وتغيير بياناتها ونسبتها للشركات المعتمدة من وزارةالكهرباء -على خلاف الحقيقة- ويقوم بعمل أرقام مزورة لتلك المحولات.. وقدرت قيمة المضبوطات بأكثر من عشرة مليون جنيه تقريبًا. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة