طفل الجوع
طفل الجوع


بعد صدور الحكم..

لحظة بلحظة| نرصد التفاصيل الكاملة لواقعة «طفل الجوع» بطوخ

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 01 مارس 2021 - 10:28 م

 

قضت محكمة جنح طوخ، بمحافظة القليوبية، بالسجن عامين وكفالة 2000 جنيه لـ"ش. ع" والدة الطفل "أ" المعروف إعلاميا باسم "ضحية الجوع"، بعد تركه 9 أيام وحيدًا بمنزلهما بقرية كفر الفقهاء مركز طوخ، والسجن عام وكفالة 300 جنيه لـ"ع. ج"، والد الطفل في نفس الواقعة.

اقرا ايضا|أمن الجيزة في 24 ساعة | مصرع طفلة في حريق عقار بفيصل الأبرز

وفي هذا السياق، تنشر "بوابة أخبار اليوم"، التفاصيل الكاملة للواقعة الماسأوية التي شهدتها مدينة طوخ، عندما تركت أم طفلها 8 أيام وحيدا في المنزل، يتضور جوعًا، حتى توفي من شدة الجوع، والبكاء، فلم تنظر إليه وهي تتركه بمفرده فوق السرير وتترك منزلها، بعد أن نشبت مشاجرة  بينها وبين زوجها.

جيران الضحية

أكد جيران وأقارب أسرة الطفل أنس، والذين أكدوا أنه في يوم الواقعة تركت الأم الطفل وأخذت ابنها الكبير وتركت المنزل بداخله الطفل الصغير، ثم توجهت لمنزل والدتها، وظل الطفل يصرخ حتى توفى دون أن يدري به أحد.

وتابع «أحمد. أ» أحد الجيران، أن جثة الطفل تحللت بسبب وفاته منذ أكثر من 7 أيام وتم اكتشاف الحادث في اليوم الثامن، مما تسبب في تحلل جثة الرضيع على سريره.

زوجة عم المجني عليه

وأضافت زوجة عم المجني عليه: «الأم تركت المنزل وأخذت طفلها الأكبر في يدها، ثم انطلقت إلى منزل والدتها، ولم تخبرنا أنها تركت رضيعها داخل الشقة لكي نعتني به.. فنحن نسكن في الطابق الأول وهى تقيم في نفس البيت في الدور الثالث، وبعد أسبوع  حضر والده ليكتشف أنها تركت طفله وحيدًا منذ مغادرتها المنزل».. وتابعت: «والد الطفل يعمل بعيدا ويأتي كل 10 أيام إلى المنزل، وعرف أن ابنه في الشقة منها، فصعد يجري لكي يراه فوجده جثة هامدة.. منها لله حسبي الله ونعم الوكيل فيها».

وقالت جارته «سناء. ن»: «نطالب بإعدامها فهي لا يمكن أن تكون أم.. فهي دائمة الشجار مع زوجها ومنذ فترة تركت الطفل وحيدا واستطاع الجيران إنقاذه».

بداية الواقعة

البداية عندما تلقى اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز طوخ، بورود بلاغ من «ع. ح» عامل باكتشافه وفاة نجله الطفل «أنس» 4 شهور، داخل شقة سكنه، وعدم تواجد زوجته والدة الطفل «أ. ش» 24 عاما ربة منزل، فيما تم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

تحقيقات النيابة

قررت جهات التحقيق بـمحافظة القليوبية، إحالة والدي الطفل الرضيع أنس، الذي توفى جوعا بسبب إهمال والديه، إلى محكمة الجنح، بعد تعديل وصف اتهامهما من جناية القتل العمد غير مقترن بسبق الإصرار والترصد إلى جنحة قتل خطأ.

حكم المحكمة

قضت محكمة جنح طوخ، بمحافظة القليوبية، بالسجن عامين وكفالة 2000 جنيه لـ"ش. ع" والدة الطفل "أ" المعروف إعلاميا باسم "ضحية الجوع"، بعد تركه 9 أيام وحيدا بمنزلهما بقرية كفر الفقهاء مركز طوخ، والسجن عام وكفالة 300 جنيه لـ"ع. ج"، والد الطفل في نفس الواقعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة