مكافحة  وعلاج الإدمان والتعاطى
مكافحة  وعلاج الإدمان والتعاطى


«مكافحة وعلاج الإدمان».. ندوة بمكتبة مصر العامة في المنيا

وفاء صلاح

الإثنين، 01 مارس 2021 - 10:43 م

عقدت مكتبة مصر العامة، ندوة عن مكافحة وعلاج  الإدمان والتعاطي، في ظل التنسيق بين إدارة المرأة والأمومة والطفولة وإدارة الإعلام  والمجلس القومي للمرأة بالمنيا ومؤسسة عين الحياة والإدارة التعليمة وبين مكتبة مصر العامة.

اقرا ايضا|القليوبية في 24 ساعة | لليوم الثاني.. انتظام العملية الامتحانية

وتناول موضوع الندوة الحديث عن  المخدرات والإدمان.. الآثار والمضاعفات.. وخطوات العلاج، وتعد مشكلة المخدرات حاليًّا من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم وتسعى جاهدة لمحاربتها؛ لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، ولم تعد هذه المشكلة قاصرة على نوع واحد من المخدرات أو على بلد معين أو طبقة محددة من المجتمع، بل شملت جميع الأنواع والطبقات، والوقاية من خطر الإدمان من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والدينية والصحية الوقاية من سوء تعاطي المخدرات لدى الأطفال.

حاضر  في الندوة كلا من، الشيخ خاطر محمد قطب من الأزهر الشريف، والدكتورة حنان عاطف كشك استاذ ورئيس قسم علم الاجتماع بكلية الاداب جامعة المنيا، ودكتور  محمد احمد مدير إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة.

جاء ذلك في ضوء توجيهات العميد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المنيا،  بتكثيف ندوات التوعية والتثقيف بمركز ومدينة المنيا، والقيام بالدور المنوط بالوحدة المحلية في خدمة المجتمع من خلال التنسيق مع الجهات الشريكة والإدارات الخدمية بمركز ومدينة المنيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة