الطائرات بدون طيار (درون)
الطائرات بدون طيار (درون)


35 مليار دولار حجم السوق العالمي لطائرات «الدرون» في 2026

وائل نبيل

الإثنين، 01 مارس 2021 - 10:58 م

أصبحت شركة Skydio أول شركة أمريكية لصناعة الطائرات بدون طيار (الدرون)، تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، ما يشير إلى زيادة الاستثمار في الطائرات بدون طيار أمريكية الصنع، بعد أن أدرجت الحكومة الأمريكية الشركات المصنعة الصينية في القائمة السوداء. 

وجمعت Skydio ومقرها كاليفورنيا 170 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة D ، بقيادة شركة VC Andreessen Horowitz، كما ذكرت صحيفة Financial Times لأول مرة.

وتشتهر طائرات Skydio بدون طيار بتقنية الطيران الذاتي، والتي تسمح للطائرة بتخطي العقبات بشكل مستقل وتتبع المستخدمين على الأرض.

وأطلقت الشركة أول طائرة بدون طيار في عام 2018 ، 2500 دولار R1 ، تستهدف المنتج المستهلكين، وأتبعت ذلك بطائرة Skydio 2 الأذكى والأرخص بكثير 999 دولارًا في عام 2019، وأعلنت العام الماضي عن أول طائرة بدون طيار تستهدف الشركات والعملاء العسكريين وهي من طراز X2.

وتشير البيانات التي جمعتها Valutes Reports، والتي أوردتها FT ، إلى أن السوق العالمي للطائرات بدون طيار التجارية سينمو من 6.5 مليار دولار في عام 2020 إلى 35 مليار دولار في عام 2026، بالإضافة إلى الفرص في مجالات مثل البناء والمسح، حيث يمكن أن تكون الطائرات بدون طيار ذاتية الطيران تُستخدم لرسم خرائط التضاريس والمباني بأقل تدريب تجريبي، كما تم تعيين حكومة الولايات المتحدة لتكون عميلًا كبيرًا في المستقبل لشركات مثل Skydio.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة