متحف الغردقة متحف الغردقة

في الذكرى السنوية لافتتاحه.. كل ما تريد معرفته عن متحف الغردقة

مي سيد الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 12:29 ص

يقع في محافظة البحر الأحمر بمدينة الغردقة بالقرب من منطقة الممشى السياحى بالغردقة متحف آثار الغردقة، حيث يعد من أهم المزارات السياحية والأثرية فى البحر الأحمر التى تستقبل أكثر من 35 جنسية حول العالم.
ويضم المتحف قطع آثرية من عدة عصور مختلف منها العصر المصري القديم، الرومانى، القبطي، والإسلامى، حيث يضم ما يقرب من 1300 قطعة آثرية، تسجل جميع الحقب المصرية المختلفة، وينقسم إلى 3 مناطق ما بين قاعات العرض بالمتحف ومنطقتين؛ الترفيه والتسوق.

اقرأ أيضا| بـ40 جنيها.. شاهد أجمل الآثار في متحفي الغردقة وشرم الشيخ في يناير وفبراير


متحف آثار الغردقة أول متحف يتم إنشاؤه فى مصر بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث تم إنشاؤه بالشراكة مع إحدى شركات القطاع الخاص ووزارة السياحة والآثار، وقد افتتح متحف الغردقة نهاية شهر فبراير من العام السابق 2020، حيث يهدف إفتتاح هذا الصرح العظيم إلى جذب مزيد من السائحين إلى مدينة الغردقة والجمع بين السياحة الثقافية، الترفيهية، والشاطئية للتعرف علي تاريخ مصر بمختلف العصور.


وتضم قاعات عرض المتحف قطعاً فريدة تحكي مراحل الفن عبر التاريخ المصري، وتشمل المعروضات الأدوات التي اعتاد المصري القديم على استخدامها في حياته اليومية بداية من أدوات الطهي والطعام، أدوات الزينة والصيد، ووصولاً إلى الآلات الموسيقية والأدوات المستخدمة في الألعاب الرياضية مثل الصيد النيلي أو الصيد البري ومجموعة فريدة من الحلي الفريدة.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة