حياة كريمة بالمنيا
حياة كريمة بالمنيا


المنيا: تنسيق شامل لتشغيل محطة صرف حي غرب «ضمن مبادرة حياة كريمة»

وفاء صلاح

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 03:04 ص

 عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اجتماعا تنسيقيا مع الجهات المعنية ممثلة في الإدارة العامة لمرور المنيا وشركات الكهرباء، مياه الشرب والصرف الصحي، الغاز والاتصالات، أعمالها كجهة إشرافية علي تنفيذ واستلام الأعمال المنفذة بخصوص أعمال رد الشي لأصلة بالنسبة لأعمال توصيل شبكات المرافق والغاز الطبيعي بنطاق مركز ومدينة المنيا وذلك للبدء في  تنفيذ أعمال توصيل كابلات ومغذيات الكهرباء لمحطة صرف حي غرب المنيا تمهيدا لبدء عملها كاحد أهم مطالب المواطنين ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا| مياه المنيا تكرم العاملين المحالين للمعاش وتمنحهم شهادات تقدير

وأكد العميد محمد صلاح أبو كريشة أن الاجتماع يأتي من منطلق تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية رقم 370لسنة 2020 وكتاب دوري محافظ المنيا  رقم 177 لسنة 2020 والخاص بأن تتولى الجهات المنفذة لأعمال شبكات المرافق إعادة الشيء لأصلة بمعرفتها وعلي نفقتها على أن يتم الإشراف علي التنفيذ واستلام الأعمال المنفذة من هذه الجهات من خلال لجنة محايدة.

وحضر الاجتماع المهندس حامد فخري نائب رئيس مدينة المنيا  نيابة عن رئيس المدينة لتنسيق وعمل المحاضر الانضمامية بين الجهات الشريكة للبدء في تنفيذ أعمال مد الخطوط والكابلات الكهربائية لمحطة  صرف غرب المنيا لكي يتم تفادي أي مشكلات وإزالة أي عقبات تحول دون سرعة التنفيذ ودقتة، ووضع بدائل لتغلب علي أي معوقات محتمله خاصة وأن مد هذه الكابلات يمتد لمسافات طويلة من أقصي جنوب المدينة إلى شمالها، ليبدأ من  ماقوسة جنوب المدينة ويستمر بامتداد الطريق الدائري مرورا بطريق سكة تلة ويمتد بالطريق الدائري ليصل إلى مقر محطة الصرف بطريق مصر أسوان بجوار كلية الهندسة.
 

وتعد محطة صرف حي غرب المنيا من المشروعات التي طال انتظارها لما لها من أهمية لمنطقة حي غرب المنيا وتخفيفا لضغط علي محطات المدينة محطة.

وبدورة أكد العميد إيهاب يسري مدير الادارة العامة لمرور المنيا بأنة لا مانع لدى إدارة المرور من البدء في التنفيذ مع الأخذ في الإعتبار عدد من الأمور المتعلقة بسلامة المواطنين وضمان عدم حدوث اختناقات مرورية وبخاصة في أن أعمال الحفر ومد خطوط الكابلات الكهربائية توجد في أماكن وطرق غاية في الأهمية من كونها طرق رئيسية ومداخل حيوية وطرق سريعة.

وأضاف أنه سيتم  الالتزام بتوزيع مراحل القطع وتنفيذ الأعمال علي مراحل مع سرعة رد الشي لأصلة لضمان  تحقيق السيولة المرورية والتأكيد علي وجود وسائل وأدوات الدعم الفني وتوزيع اللافتات الإرشادية لتكون دليل لقائدي السيارات، ولسائقي المركبات باتجاهات وتحويلات الطرق أثناء تنفيذ الأعمال ومد الكابلات.

وقال مندوب شركة المياه الشرب والصرف الصحي، ومندوب الهيئة إنه سيتم تخصيص مندوب من الشركه لملازمة اعمال التنفيذ  من البدء حتي الانتهاء كما اتفق جميع الحضور علي ذلك.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة