صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


«التقديم حتى نهاية مارس» تفاصيل الاشتراك بمسابقة معرض الكتاب ٢٠٢١

نادية البنا

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 06:22 ص

تنشر بوابة أخبار اليوم تفاصيل الاشتراك بمسابقة الدورة الـ٥٢ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تطلقها الهيئة العامة للكتاب، برئاسة دكتور هيثم الحاج علي، والتي يستمر  استقبال المشاركات بها حتي نهاية مارس الجاري.

وتأتي المسابقة فى ١١ فرع منها تسع للكبار وهم: "الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبى، الدراسات الإنسانية، الطفل، الكتاب العلمى" .

وذلك بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن ٣٥ هما الإبداع الأدبى والعلوم الإنسانية.

اقرأ أيضا" فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

فضلا عن أربعة جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى وهى جائزة أفضل كتاب فى التراث مع دار الكتب، وجائزة افضل كتاب مترجم وجائزة افضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومى للترجمة، وأفضل كتاب فى مجال السينما مع أكاديمية الفنون.

يشترط أن يكون المؤلف مصري الجنسية، وألا يكون الكتاب مترجما باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة، أن يكون الكتاب منشورا خلال عام 2020  ويتقدم المؤلف بصفة شخصية بثلاث نسخ من الكتاب المرشح يتم تسليمها بمقر الهيئة بكورنيش النيل، ويقوم المتقدم بتوقيع إقرار بأن العمل المتقدم طبعة أولى ولم يحصل على جائزة أخرى ، وأنه لم يفز بالجائزة فى الثلاث سنوات المنقضية ويرفق بصورة من بطاقة الرقم القومى. 
وسوف يتم الإعلان عن الفائزين ، وتوزيع الجوائز فى حفل معرض القاهرة الدولى للكتاب(52).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة