صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روشتة لعلاج الملل والصمت الأسري بين الأزواج| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 12:29 م

قالت غادة فكري، خبيرة علاقات أسرية، إن الارتباط والزواج له مراحل عديدة، كما أنه يجب أن يتفهم الزوجين لكل مرحلة من تلك المراحل، لافتة إلى أنه يوجد العديد من السيدات تعتقد أن الزواج قد انتهى عند انشغالها في تربية الأطفال وانشغال الزوج في إعالة الأسرة، وهنا ينتهي لغة الحوار بين الطرفين، معقبة: "لازم نفهم إن لغة الحوار هي أساس نجاح العلاقة الزوجية".

وأَشارت  عبر تطبيق "سكايب" في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأثنين، إلى  أنه يوجد فرق بين هدف الحوار بين الزوجين، وهل هو حوار للشكوى فقط أو هدف السعي إلى حل مشاكل الأسرة والحفاظ على استقرارها، لافتة إلى أنه كلما المرأة أباحت لزوجها أنها دائما مضحية من أجله وأجل أولادها يقوم الرجل بتجنبها دون أي كلام أو حل مشاكل، ولكن يجب على المرأة أن تتحلى بفن الحديث مع زوجها كما يجب  على الزوجين أن يتمتعوا بفن الاستماع لبعضهم.

وأشارت فكري، إلى أنه يجب على كل امرأة ربة منزل ولا تعمل أن تقوم بنشاطات أخرى، ومنها قراءة الكتب، زيارة صديقاتها، الحديث مع زوجها عند عودته إلى المنزل مساءً، ولكنها هنا يجب أن تختار الوقت المناسب للحديث مع زوجها، وذلك لأنه في بعض الأوقات يعود من العمل مجهدا.

وأوضحت خبيرة علاقات أسرية، أن يوجد بعض الحلول للقضاء على الصمت الأسري، ومنها وضع اقتراحات جديدة للأسرة، هواية جديدة جماعية للأسرة، اللعب بين أفراد الأسرة التي يعقبه حديث تلقائي طويل بين أفراد الأسرة، ولكنها تحذر من توجيه أصابع الاتهام إلى الطرف الأخر.

وأكدت غادة فكري، خبيرة علاقات أسرية،، أن كل منا كجنس بشري لديه أساسيات منذ بداية الخليقة مثل الامومة عند المرأة، والمسؤولية عند الرجل، فإننا بالفطرة "لدينا مفاتيح نجاح العلاقات"، ولكن يجب ان نعرف كيفية استخدامها "انهي مفتاح مع انهي باب؟".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة