صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«رجال الحماية المدنية».. أبطال على خط المواجهة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 12:51 م

 

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان "رجال الحماية المدنية.. أبطال على خط المواجهة".

يعد مرفق الحماية المدنية، هو أقدم مرفق للحماية المدنية في الشرق الأوسط، والذي قدم منذ نشأته لتعزيز أمن وسلامة المجتمع وحماية الثروات، وتسعى وزارة الداخلية إلى تدعيمه للوصول إلى حماية مدنية قوية في مواجهة الكوراث الطبيعية والبشرية.
 
يسطر رجال الحماية المدنية، في هذا الإطار من خلال السرعة في الاستجابة للبلاغات والانتقال الفوري إلى أماكنها والتعامل معها باحترافية من خلال وحدات ومراكز الاطفاء المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تم تدعيمها بسيارات حديثة ذات سعات لترية متنوعة ومواد متطورة للتعامل مع الأنواع المختلفة للحرائق والسلالم وأذرع الإطفاء الميكانيكية والهيدروليكية تتيح لها إطفاء الحرائق ولو كانت على ارتفاعات كبيرة. 

كما يضطلع رجال الحماية المدنية بدور أساسي في التعامل مع بلاغات انهيار العقارات بحثا عن أحياء تحت الانقاض، وفي سبيل أداء تلك المهام بكفاءة وفاعلية، زُودت بمعدات حديثة للبحث تحت الأنقاض وغيرها من معدات الاقتحام والمكافحة في حال وجود عالقين، إذ سجلت نجاحات كبيرة في هذا المجال.

ولمواجهة بلاغات المفرقعات، فقد تم تزويد رجال الحماية المدنية بمعدات حديثة للتعامل مع المفرقعات والأجسام الغريبة وتوفر الحماية الشخصية لهم، كما يؤدون دورهم في الإنقاذ النهري بما لديهم من معدات حديثة والغوص والإنقاذ والاطفاء النهري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة