تكافؤ الفرص
تكافؤ الفرص


التخطيط: نسعى إلى تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 01:27 م

قالت الدكتورة شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط، إن المرأة المصرية استطاعت في السنوات الأخيرة أن تحصل على بعض حقوقها وأن تصل لأعلى المناصب وأنها استطاعت أن تثبت كفاءة كبيرة في العمل لذلك من حقها أن تحصل على المساواة في الفرص والأجور.

 

وأشارت  عبر تطبيق  "سكايب" في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن وزيرة التخطيط تولى اهتماما لمساندة المرأة وتمكينها اقتصاديا، لافتة إلى أن الوزيرة تقوم بفرض توجيهات مباشرة لإنشاء وحدة تكافؤ الفرص، وذلك لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في الوصول إلى المناصب القيادية، كما أن الوزارة تسعى إلى تشجيع المرأة في التقدم للحصول على المزيد من التدريبات ورفع الكفاءة، كما تشجعها على المشاركة في أنشطة التى تقيمها الوزارة لها.

 

وأضافت سراج، أن وزارة التخطيط وجهت على وجود وحدات لتكافؤ الفرص في الجهات التابعة للوزارة في التنمية الاقتصادية، ومن تلك الجهات التابعة للوزارة: الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، معهد التخطيط القومي، المركز الديموجرافى وأيضا معهد الحوكمة والتنمية المستدامة.

ولفتت مدير وحدة تكافؤ الفرص، إلى أن هدف الوزارة هو تكامل المرأة المصرية اقتصاديا واجتماعيا، مع تكامل الرؤي والتوجهات السياسية، مضيفة أن دائما تكون المرأة المصرية متصدرة للمشهد وبالفعل حققت الكثير من الإنجازات، ولكن الوحدة والتعاون تكون بمثابة قوة دفع للمزيد من الجنود.

 

وأكدت الدكتورة شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط، أن وزارة التخطيط تكون عبارة عن وزارة محورية، وبالتالي دورها يكون في غاية التأثير للتعاون مع الجهات المختلفة، كالمجلس القومي للمرأة ومختلف الوزارات ذات الصلة أو موضوعات مشتركة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة