صورة أرشيفية صورة أرشيفية

رئيس اقتصادية القناة : تنسيق يومي لتطوير ميناء السخنة | صور

شيماء مصطفى الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 02:29 م

قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة الاقتصادية تعمل على توفير المرافق اللازمة لأعمال تطوير ميناء العين السخنة من الكهرباء والمياه، وغيرها لتشغيل محطات خلط الخرسانة واستخدامات المقاولين.

اقرأ أيضاً || 20 مليار جنيه تكلفة أعمال إنشاء أرصفة ومحطات بميناء العين السخنة

وأكد يحيى زكي، أنه يتم التنسيق مع الجهات الخارجية المرتبط بها بعض الأعمال الخاصة بالتطوير والشركات داخل المنطقة الصناعية التي تستفيد من الميناء في أعمالها، مشيراً إلى بدء تنفيذ هذا التنسيق والتعاون والعمل خلال الـ24 ساعة بشكل يومي.

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه تم مناقشة تشكيل لجنة عليا للإشراف على مشروع تطوير ميناء العين السخنة، برئاسة وزير النقل تختص مهامها المتابعة والإشراف لسرعة تنفيذ الأعمال.

وأشار إلي أنه يتم التنسيق بين الهيئة القومية للطرق والكباري منفذ المشروع، والمنطقة الاقتصادية المالكة للميناء بحيث يتم التعاون في متابعة أداء الشركات العاملة والإشراف على أعمال التصميم والتنفيذ ومتابعة الاستشاري فضلاً عن اعتماد مستخلصات المشروع.

ولفت إلي أنه من المقرر أن ينبثق من اللجنة العليا لجنة تيسير أعمال المشروع وإدارته مما يساهم في إنجاز الأعمال وفقاً للمدة الزمنية المقررة، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحويل الميناء لميناء محوري لينافس موانئ المنطقة.

 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة