جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


المجمع المقدس: تنمية روح الوطنية بقلوب الأطفال أمر تربوي هام

مايكل نبيل

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 03:03 م

عقدت لجنة العلاقات العامة للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام اجتماعات المجمع المقدس، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣ أيام. 

 

وقال الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، إن الكنيسة مجتمع كنسي روحي ولكنه متفاعل وعامل في الوطن، وهذا دور لجنه العلاقات العامة بالكنيسة في إطهار الدور الوطني هام للكنيسة تجاة الدولة، وحث أبنائها على المشاركة الوطنية المجتمعية.

 

وأضاف الأنبا بيمن، أن لجنة العلاقات أوصت خلال اجتماعها على المشاركة الاجتماعية أن يضم جزء من مناهج مدارس الأحد، على المشاركة الوطنية في الدولة، ودورهم الوطني تجاة بلدهم.

 

وقال الأنبا كاراس أسقف كاراس وأحد أعضاء لجنةً العلاقات العامة للمجمع المقدس أن اللجنة أوصت أن لابد للطفل ان يدرس من طفولة ارتباطه بالوطن وحثه علي دوره الوطني ومثال على ذلك المشاركة في الانتخابات والإدلاء بصوته في جميع الانتخابات النقابية وغيرها، لذا توصي لجنه المجمع المقدس بالعلاقات الاجتماعية وعلاقة اولادنا ودورهم الوطني تجاة الوطن. 


اجتمعت لجان المجمع المقدس للكنيسة القبطية والارثوذكسية لليوم الثاني على التوالي، حيت اجتمع لجان الإيمان والتعليم في الفترة الصباحية وذلك بالمقر الباباوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية والتي تستمر لمدة ٣ أيام. 


وكانت قد توقفت اجتماعات المجمع المقدس خلال عام 2020، وذلك نتيجة لتفشي فيروس «كورونا»، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس «كورونا».

 

واستأنف المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أمس الاثنين، فعاليات اليوم الأول لاجتماعات لجانه، والتي تستمر لثلاثة أيام، تمهيدًا لعقد الاجتماع العام للمجمع في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، يوم الخميس المقبل.

وشهد المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة خلال الفترة المسائية، اجتماع لجنة الطقوس، ثم لجنة شؤون الإيبارشيات.

 

اقرأ أيضا

 لجان المجمع المقدس للكنيسة الارثوذكسية تجتمع لليوم الثاني

 

المقدس للكنيسة الارثوذكسية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة