وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي

الخارجية السودانية: إعلان إثيوبيا ملء السد للمرة الثانية أمر خطير | فيديو

محمد البنهاوي الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 04:35 م

أكدت وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، أن حق الإثيوبين في سد النهضة يتساوي مع حق الشعب المصري والسوداني في تأمين حياتهما، محذرة من التصرف المنفرد لإثيوبيا بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، قائلة إعلان أثيوبيا ملء السد للمرة الثانية أمر خطير.

وأضافت وزيرة الخارجية السودانية، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن إعلان إثيوبيا ملء السد هذا العام، مع عدم الرغبة في العمل المشترك، سيؤدي إلى خطر على أمن السودان.

وقالت: تفهمنا الوضع الإثيوبي في بداية الأزمة، ولكن ما يتم حالياً يهدد سلامة الشعوب، ويؤدي لمنحنى سيء، محذرة من وجود خطر على العرب، في حال تنفيذ إثيوبيا إعلانها بملء سد النهضة، خلال العام الجاري.

وأعربت المهدي، عن سعادتها بلقائها اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والاستماع إلى رؤيته بشأن عدد من القضايا المهمة، مضيفة أن الرئيس السيسي أكد على ضرورة تعزيز العلاقة المصرية السودانية .

وقالت إننا نسعى لأن يكون هناك نظرة يستفيد منها شعب مصر والسودان في كافة التجارب، لافتة إلى أن نظرتنا تشمل الحريات الأربعة ومسألة المعابر والتجارب الخاصة للاستثمار في الثروات الحيوانية ، مشيرة إلى أننا نسعى للاستفادة من البعد التعليمي والثقافى والدبلوماسي ، فكل هذه الأشياء فتحت وستكون جاهزة من قبل اللقاءات الرئاسية .

إقرأ أيضاً : وزيرة خارجية السودان: المزارعين الإثيوبيين استعمروا الأراضي السودانية

 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة