د. هالة السعيد د. هالة السعيد

التخطيط: مصر تحتاج 20 مليار دولار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في 2030

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 05:06 م

 أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مصر تحتاج إلى 20 مليار دولار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.


وقالت الوزيرة - في كلمة ألقاها بالنيابة عنها شريف داود نائب وزيرة التخطيط أمام المنتدى الأفريقي الإقليمي السابع للتنمية المستدامة المقام حاليا في الكونغو برازافيل عبر الفيديو كونفرانس - إن مصر أدمجت منذ عام 2016 أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 وأجندة الاتحاد الأفريقي 2063 ضمن خططها الوطنية للتنمية المستدامة الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات والمحافظات.


وأضافت أن مصر تحرص على إجراء تقييم سنوي لمدى تنفيذها لأهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات، لتقييم ما وصلت إليه والعمل على تذليل الصعوبات وتسريع تنفيذ الإجراءات الرامية لتحقيق هذه الأهداف، من خلال توفير البيانات الدقيقة التي تخدم صانعي القرار في مختلف القطاعات.


وأشارت إلى أن مصر وضعت معايير للاستدامة البيئية تسعى لتحقيقها بحيث تحترم كل الأنشطة الاقتصادية الاشتراطات البيئية، لافتة إلى أن 15% من المشاريع التي تتم حاليا هي مشاريع خضراء تحترم الالتزامات البيئية والاستدامة، وتسعى الدولة إلى مضاعفة المشاريع الخضراء بحلول العام المقبل.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة