صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بعد قرار الرئيس.. يوسف طلعت يكشف دور وأهداف هيئة الأوقاف الإنجيلية

مايكل نبيل الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 05:08 م

قدم المستشار يوسف طلعت مستشار الكنيسة الإنجيلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن قراره بإنشاء هيئة أوقاف إنجيلية، مؤكدًا أنه ثاني قانون تم إقراره بعد صدور قانون بناء الكنائس.


وقال "طلعت"، إن الهيئة دورها إدارة كافة الأمور الخاصة بالأوقاف التابعة للطائفة الإنجيلية بعد أن كان يتم إدارتها من هيئة الأوقاف المصرية. 


وأضاف "طلعت"، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الهيئة تضم 12 عضوًا، نصفهم من رجال الدين باختلاف مسمياتهم في كل طائفة والنصف الآخر من ذوي الخبرة، لتحقيق التوازن المطلوب في إدارة مال الوقف واستثماره.


وأرسل رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس أندريه زكي، اليوم الاثنين، برقية شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعد إصداره القرار الجمهوري رقم ٨١ لسنة ٢٠٢١ بتشكيل مجلس إدارة هيئة أوقاف الطائفة الإنجيلية.


وجاء في نص البرقية: "بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وجميع كنائسنا التابعة للطائفة الإنجيلية، يسعدني أن أعرب عن خالص التقدير لسيادتكم لكل ما تقومون به من مجهودات في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر، وقد بات واضحًا للجميع مواقفكم الداعمة للعيش المشترك، ومجهوداتكم الكبيرة في تحقيق دولة المواطنة على أرض الواقع. نصلي دائمًا لبلادنا العزيزة لدوام التقدم والازدهار".


وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا 81 رقم لسنة 2021 بتشكيل مجلس إدارة هيئة أوقاف الطائفة الإنجيلية، نشرته الجريدة الرسمية.


وجاء نص القرار: "رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على الدستور؛ بإنشاء هيئتي أوقاف الكنيسة الكاثوليكية 2020 لسنة 190، وعلى ما عرضه رئيس الطائفة الإنجيلية قـرر (المادة الأولى) يشكل مجلس إدارة هيئة أوقاف الطائفة الإنجيلية لمدة أربع سنوات برئاسة رئيس الطائفة الإنجيلية ورئيس المجلس الإنجيلي العام، وعضوية كل من نائب رئيس الطائفة الإنجيلية وسكرتير المجلس الإنجيلي العام والأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي العام ورئيس لجنة الأوقاف بسنودس النيل الإنجيلي. 

ويضم أيضا القس نادي لبيب ظريف باهور ورئيس المجلس العام للكنائس الرسولية ممثل رئاسة كنائس الأخوة وممتاز جرجس بشاي جرجس، والمستشار بطرس دانيال بطرس عبد السيد، وماجد أديب فهيم عطية، وصموئيل باقي صدقة جرجس، ويوسف طلعت الشحات جرجس.

 

شاهد أيضا: قرار جمهوري بتشكيل مجلس إدارة هيئة أوقاف الطائفة الإنجيلية

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة