الدكتور عاطف الشيتاني، استشاري الصحة الإنجابية الدكتور عاطف الشيتاني، استشاري الصحة الإنجابية

استشاري صحة إنجابية: الدولة لديها خطة خاصة بالسكان لمدة 10 سنوات

محمد البنهاوي الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 05:59 م

قال الدكتور عاطف الشيتاني، استشاري الصحة الإنجابية ومقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، إن تنمية شبكة الطرق في الدولة المصرية لها تأثير بعيد المدى على مواجهة المشكلة السكانية، مضيفاً أن 13% من السيدات اللاتي يأخذن قرار تحديد النسل لم تكن لديهن معلومات كافية لتنفيذ هذا الأمر.

وأضاف "الشيتاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "اكستر نيوز"، أن قوافل الصحة الإنجابية التي تطلقها وزارة الصحة تعتبر شيئاً مكملاً لباقي الجهود التي تبذلها الدولة المصرية، منوها إلى أن جهود تنظيم الأسرة تنقسم إلى جزءين، وهما زيادة الوعي وتنمية المجتمع حتى يستطيع المواطن أن يأخذ قرارات هامة في حياته الإنجابية.

وأشار استشاري الصحة الإيجابية، إلى أنه يوجد العديد من المواطنين الذين لا يتبعون قرارات الدولة في عملية تنظيم الأسرة، وذلك لأنه يوجد في بعض المناطق معاناة؛ من بُعد الوحدة الصحية، نقص في مقدمي الخدمة، عوائق جغرافية وطرق غير صالحة.

 

ولفت إلى أن أزمة الزيادة السكانية في مصر تفاقمت، مؤكدًا أنها تخفض الحد الأدنى للفرد من مواردها الطبيعية، مشيرا إلى أنها مشكلة ممتدة ومزمنة وثقيلة في إصلاحها.

وأوضح امتلاك الدولة استراتيجية وخطة خاصة بالسكان ستكون لـ10 سنوات، حتى يكون لها مردود كبير على أرض الواقع، مؤكدًا أن استراتيجية الدولة ستحل الكثير من الأزمة التي نعيشها الآن.

اقرأ أيضاً| انطلاق قافلة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بقري القليوبية
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة