رياضة الزومبا رياضة الزومبا

تقوي صحة القلب.. 8 فوائد لرياضة «الزومبا»

ريم الزاهد الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 06:03 م

تعرف رياضة الزومبا  بأنها أحد أنواع التمارين الرياضية الخاصة بتطوير اللياقة البدنية لممارسيها، وتقوم الزومبا على تحريك الشخص لجسده في حركات راقصة منها ما هو سريع ومنها ما هو بطيء، وفقاً لموسيقى يتم تشغيلها عند تأدية هذه الرقصات، وتجمع تلك الموسيقى ما بين الموسيقى اللاتينية والعالمية.

هناك فوائد كثيرة لرياضة الزومبا، غير أنها تغير المزاج إلى الأفضل ولها أثار إيجابية على الصحة وهي كالتالي:

1 - تزيد من الشعور بالمتعة:

يمكن أن ترفع رقصة الزومبا من مستوى المرح لديك، حيث أنك لن تشعر بأنك تمارس أحد التمارين الرياضية المتعبة، فكلما استمتعت بروتين تمرين رقصة الزومبا زادت احتمالية التزامك بها وتحقيق الفوائد الصحية الأخرى.

2 - تساعد في تقليل الوزن:

تعد رقصة الزومبا من التمارين الرياضية القوية التي من شأنها أن تساهم في حرق 600 إلى 1000 سعر حراري في ساعة واحدة فقط، لذا إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ينصح بممارسة هذه الرقصة.

 

3 - تستهدف عضلات الجسم بالكامل:

قد تشعر بوجود أماكن لم تكن تعلم بوجودها من قبل في جسمك نتيجة استهداف رقصة الزومبا للمجموعات العضلية الموجودة في جميع أنحاء الجسم لزيادة تناسقها.

 

4 - تعزز صحة القلب:

لن تحصل على فوائد التمارين الرياضية الهوائية من رقصة الزومبا فحسب، بل ستحصل أيضًا على فوائد الرياضات الأخرى، إذ تزيد الزومبا من معدل ضربات قلبك وتحافظ على بقاء نظام التنفس صحي.

 

5 - تساعد في التخلص من التوتر:

يعد تحويل انتباهك إلى الرقص بعيدًا عن المشكلات والضغوطات اليومية طريقة رائعة لتخفيف التوتر، إذ تشير الأدلة إلى أن التمارين الرياضية بما في ذلك الزومبا طريقة فعالة جدًا في تقليل الشعور بالتعب، وتحسين اليقظة والتركيز، وتعزيز الوظيفة الإدراكية، حيث أن في كل مرة تمارس فيها رياضة الزومبا، يقوم جسمك بإفراز مزيدًا من هرمون الإندورفين، مما يؤدي إلى الشعور بمشاعر إيجابية والفرح.

 

6 - تحسن من لياقة الجسم وتناسقه:

تعد الزومبا من الرياضات التي تتطلب تحريك الذراعين والساقين في اتجاهات مختلفة وتتطلب قدرًا كبيرًا من التناسق، لذا تعمل الممارسة المتكررة لهذه الرياضة على تحسين تناسق الجسم والشعور بالراحة.

 

7 - تحسن من الصحة النفسية بشكل عام:

تعد رقصة الزومبا من الرياضات التي تتم ممارستها بشكل جماعي، لذا قد يزيد الشعور بروح الجماعة من رغبتك في ممارسة هذه الرياضة والالتزام بها وتعرفك على أشخاص جدد، الأمر الذي ينعكس إيجابا على صحتك النفسية.

 

8 - تقلل ضغط الدم:

أوجدت إحدى الدراسات التي أجريت على عينة من النساء اللاتي يعانين من الوزن الزائد، أنه بعد 12 أسبوعًا من ممارسة رقصة الزومبا لتحسين اللياقة البدنية انخفض ضغط الدم لدى المشاركات وزاد فقدانهن للوزن.

اقرأ أيضا:  تعرف على طرق الوقاية من سرطان الثدي

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة