تويتر
تويتر


احذر تعليق حسابك على تويتر بسبب «كورونا»

وائل نبيل

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 06:11 م

 

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر"، أنه بدءاً من اليوم، سيبدأ في وضع إشعارات على التغريدات التي قد تحتوي على معلومات مضللة حول لقاحات كورونا «كوفيد_19». 

وسيطبق فريق تويتر بشكل مبدئي الإشعارات على المحتوى الذي ينتهك سياسات تويتر، وسيتم استخدام هذه التقييمات لإبلاغ أدوات تويتر الآلية بشكل أكبر لتحديد المحتوى المشابه وتصنيفه عبر المنصة.

وعلاوة على الإشعارات، أيضاً نظاماً للمخالفات يمكنه تحديد متى يلزم اتخاذ مزيد من إجراءات تطبيق القانون، وسيسهم هذا النظام في توعية الجمهور بشأن سياسات تويتر، والحد من انتشار المعلومات التي قد تكون ضارة ومضللة على المنصة، لاسيما الانتهاكات المتكررة ذات الخطورة المعتدلة والشديدة وفقاً لقوانيننا.

وسيتم تطبيق القانون على الانتهاكات المتكررة لسياسة كورونا «كوفيد_19» وفقاً لعدد المخالفات التي تراكمت على الحساب بسبب انتهاك سياسات تويتر:
 
●      مخالفة واحدة: لا يوجد إجراء على مستوى الحساب
●      مخالفتان: إغلاق الحساب لمدة 12 ساعة
●      ثلاث مخالفات: إغلاق الحساب لمدة 12 ساعة
●      أربع مخالفات: إغلاق الحساب لمدة 7 أيام
●      خمس مخالفات أو أكثر: الإغلاق الدائم
 
وأكد تويتر على حماية المحادثة العامة، بهدف تسهيل الوصول إلى معلومات موثوقة، والحد من انتشار المحتوى الضار والمضلل، في شهر ديسمبر 2020، كما أعلن تويتر عن جهوده لحماية المحادثة العامة المرتبطة كوفيد_19. ومنذ تقديم إرشادات تويتر حول «كوفيد_19» علقت المنصة 2400 حساب بشكل دائم، واعترضت 11.5 مليون حساب في جميع أنحاء العالم.
 
وقد أطلق تويتر ميزة مخصصة للبحث الفوري عن كوفيد_19 فعندما يتم البحث عن مصطلح «كوفيد_19» على المنصة، فإنه يجد محتوى رسمي وموثوق به يظهر في الجزء العلوي من نتائج البحث.

وقد تم توسيع نطاق ذلك الآن إلى أكثر من 80 دولة حول العالم ويتوفر حالياً بـ29 لغة وفي بعض البلدان، تتضمن المطالبات الآن أيضاً زراً إضافياً يرتبط بالمعلومات الخاصة بلقاحات كوفيد_19.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة