هيفاء وهبي هيفاء وهبي

هيفاء وهبي تثير الجدل في الجزائر.. ووزارة الثقافة ترد

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 06:30 م

تسببت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في حالة من الجدل في الجزائر، بعدما اقترن اسمها خلال الأيام الماضية بالترويج للسياحة الجزائرية، وهو ما سبب غضب لدى عددٍ من الجزائريين.

وقالت مصادر إعلامية جزائرية، في وقتٍ سابقٍ، إن مصممة الأزياء الجزائرية محاسن حرزالله ستنظم عن طريق مؤسستها مهرجانًا دوليًا للتراث والسياحة، ضيوفه كوكبة من الفنانين العرب، من بينهم هيفاء وهبي، وذلك نقلًا عن موقع "الشروق" الجزائري.

ورغم أن التظاهرة ستتم بالتنسيق مع وزارة السياحة ووزارة الثقافة، بحضور عددٍ كبيرٍ من الفنانين العرب إلا أن الاعتراض كان على هيفاء وهبي، بحسب الموقع ذاته.

وفي ظل حالة الجدل، أصدرت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية بيانًا نفت فيه استقدام هيفاء وهبي أو أي فنانين أجانب خلال المهرجان، الذي يُروج للسياحة الجزائرية.

وقال البيان: "سجلت وزارة الثقافة والفنون بكل أسف، حملة تشويه ومغالطات تقوم بها في المدة الأخيرة أطراف معلومة الدوافع للتحريض والتجييش عليها في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف البيان: "وتفنّد من جديد وزارة الثقافة والفنون عزمها استقدام فنانين عربًا أو أجانب، فهي تؤكد أن الفنانين والمبدعين الجزائريين هم الأولى بالتشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية".

وتابع البيان: "إن انشغال الوزارة، في هذا الصدد، منصبّ على مراجعة خارطة المهرجانات وإعادة ضبط التظاهرات الكبرى وفق دفتر شروط جديد، بما يُحقق الأهداف المحلية والدولية لكافة الفعاليات الثقافية والفنية التي تُقام في بلادنا".

اقرأ أيضًا: بعد النصب على هيفاء بـ63 مليونًا.. مدير أعمالها يستأنف على حبسه 5 أعوام

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة