الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة: استغلال القوة الناعمة لدعم حقوق مصر المائية

حسام صدقة الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 06:36 م

استعرضت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أمام لجنة الشئون الإفريقية؛ التحركات المصرية ودور الوزارة في التواصل مع المصريين بالخارج  لدعم العلاقات مع أفريقيا. 

وأكدت على أهمية الاستفادة من دور القوة المصرية الناعمة في الخارج، لدعم حقوق مصر المائية في نهر النيل، مشيرة إلى أن القوة الناعمة لمصر موجودة في دول أفريقيا حتى في إثيوبيا. 

 

وقالت الوزيرة، إن هناك دكتور مصري أقام مركزا لعلاج الإثيوبيين في أمريكا ويقوم بتدريب الأطباء الشباب، كما أن الدكتور مجدي يعقوب له مركزا للقلب في إثيوبيا وهو ما يعكس دور مصر وقوتها الناعمة. 

وأكدت مكرم، على دور المصريين بالخارح للدفاع غن حقوق مصر، منوهة على تحركات المصريين في الخارج لدعم قضايا الدولة والمطالبة بأحقية مصر ومساندة دولتهم في هذه القضية.

ومن جانبه؛ أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الإفريقية، أن نواب بالكونجرس وجب التواصل معهم،  وهناك تكتل النواب السود من أصول أفريقية معظمه مع الرأي الإثيوبي، من هنا كان يحب التواصل معهم إضافة الى دور القوة المصرية الناعمة والمصريين بالخارح.  

وأكد النائب مجدي الوليلي عضو اللجنة، على أهمية التواصل مع المصريين بالخارج والاستفادة من قدرات وإمكانيات الجاليات المصرية. 

وأشاد الوليلي، بحكمة الرئيس السيسي في التعامل مع ملف إثيوبيا وسد النهضة وهو ما يستوجب تضامن كل مؤسسات الدولة لدعم القضية المصرية تجاه سد النهضة وخاصة وزارة الهجرة من خلال الاستفادة من المصريين والقوة الناعمة المصرية.

اقرأ أيضا: «الكهرباء» تتبرع بجزء من ميزانيتها لمستشفى مجدي يعقوب للقلب |خاص

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة