جامعة اسوان
جامعة اسوان


الأطقم الطبية بمستشفى أسوان الجامعي يتلقون لقاح كورونا

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 06:46 م

تلقى الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، اليوم الثلاثاء، أولى جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية داخل مستشفى أسوان الجامعي، والتي بدأت أعمال التطعيم لرئيس الجامعة والأطقم الطبية حسب أولوية التسجيل.

 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يتابع ميدانياً تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا

كما تلقى اللقاح الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، والدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسوان، والدكتور عصام أبو المجد المدير العام للمستشفى الجامعي، وبحضور الدكتور محمد مصطفى مسؤل اللقاح.

وأكد الدكتور أحمد غلاب، أن حماية الأطقم الطبية من أولويات الدولة المصرية التي تحرص على تقديم الرعاية الكاملة للجيش الأبيض.

وذكر الدكتور غلاب، أنه تم تسجيل لقاح سينوفارم الصيني في مصر من قبل هيئة الدواء المصرية، وأن لقاح سينوفارم الصيني أثبت فاعلية في التجارب الإكلينيكية تصل إلى نسبة 89%، وفي انتاج أجسام مضادة و99% حماية من الإصابة و100% حماية من ظهور الأعراض العنيفة والحرجة.
 
وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، أن المستشفى الجامعي تخدم أبناء ومرضى أهالي أسوان ومرضى المحافظات المجاورة بجنوب الصعيد، وفي هذا الإطار ندعو كل فئات المجتمع التكاتف والمشاركة من أجل صحة مرضانا في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسوان، إلى أنه تم التعاون اليوم مع بنك فيصل الإسلامي فرع أسوان بحضور أشرف محمد حسين مدير البنك، في إمكانية تقديم أجهزة طبية حديثة بالمستشفى الجامعي، والعمل على تقديم مساعدات طبية وذلك من خلال المساهمة في إجراء أشعة وتحاليل وعلاج لغير القادرين من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتنسيق مع إدارة المستشفى الجامعي.

وأوضح أشرف حسين مدير فرع بنك فيصل بأسوان، أن إدارة البنك تعمل على تعزيز دورها المجتمعي في تقديم الدعم المادي لهذه الحالات غير القادرة، وتقديم المطهرات ووسائل التعقيم والرش في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة