مصطفى فتحي
مصطفى فتحي


لاعب سموحة يحلم بمنتخب مصر

عمر البانوبي

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 06:52 م

 

أكد مصطفى فتحي، لاعب نادي سموحة، رغبته في الانضمام لمنتخب مصر قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر.

وقال مصطفى فتحي في تصريحات تليفزيونية عقب تعادل فريقه مع الجونة 2-2 :«أحلم بالمنتخب، ولكن لم يتواصل معي أحد من أعضاء الجهاز الفني حتى الآن».

وحدد الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدري، يوم 18 مارس الحالي، لإعلان القائمة النهائية المستدعاة للمعسكر الذي ينطلق يوم 20 من الشهر ذاته بعد الانتهاء من الارتباطات الإفريقية لأندية الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وينطلق معسكر منتخب مصر الأول يوم 20 مارس المُقبل بالقاهرة استعدادًا لخوض مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لـ كأس الأمم الإفريقية 2021 أمام منتخبي كينيا في نيروبي وجزر القمر في القاهرة.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات برصيد 8 نقاط، بعد 4 جولات، من فوزين على توجو وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر.

اقرأ أيضا| 5 مباريات تفصل محمد صلاح عن منتخب البدري

واستقر حسام البدري، المدير الفني لـ «منتخب مصر» على بدء المعسكر يوم 20 مارس في القاهرة، وخوض التدريبات أيام 20 و21 وصباح يوم 22 الذي تسافر فيه البعثة إلى نيروبي على متن طائرة خاصة.


ويخوض منتخب مصر مرانين في «نيروبي» يومي 23 و24 مارس قبل خوض اللقاء يوم 25 والعودة في اليوم ذاته إلى القاهرة استعدادًا لمواجهة جزر القمر في ختام مرحلة التصفيات يوم 29 من الشهر ذاته.

وحدد الجهاز الفني لـ «منتخب مصر» قائمة مطولة من 50 لاعبًا سيتم تقليصهم لـ 26 لاعبًا يسافرون إلى كينيا، فيما سيتم وضع بعض العناصر احتياطيين وسيتم استخراج التأشيرات لهم تحسبًا لأي ظروف طارئة أو إصابات.

واستقر حسام البدري على ضم 6 محترفين للمعسكر المرتقب وهم: محمد صلاح «ليفربول الإنجليزي»، محمد النني «أرسنال الإنجليزي»، محمود حسن تريزيجيه «آستون فيلا الإنجليزي»، أحمد حسن كوكا «أولمبياكوس اليوناني»، أحمد حجازي «اتحاد جدة السعودي»، مصطفى محمد «جالطة سراي التركي».

وبحسب مصادر داخل منتخب مصر، فإن المحترفين يرتبطون بمباريات حتى يوم 21 من شهر مارس الحالي، وبالتالي هناك أزمة في سفرهم إلى القاهرة، وسيسعى الجهاز الإداري لترتيب سفر وانضمام المحترفين مباشرة من أوروبا إلى نيروبي.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن الثلاثي عمرو وردة، جناح باوك اليوناني، وأحمد المحمدي، ظهير أيمن آستون فيلا الإنجليزي، وعمر مرموش، مهاجم سانت باولي الألماني، خارج حسابات منتخب مصر قبل مواجهتي جزر القمر وكينيا.

يُذكر أن منتخب مصر لم يتوج بكأس الأمم الإفريقية منذ نسخة العام 2010 في أنجولا، ووصل إلى نهائي البطولة في نسخة 2017 بالجابون وخسر المباراة النهائية أمام منتخب الكاميرون بهدف لهدفين.

إقرأ أيضًا: لاعبا الزمالك المعارين يتألقان في لقاء الجونة وسموحة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة