مجلس النواب مجلس النواب

رئيس القابضة للغزل والنسيج: شركاتنا تحقق خسائر منذ تحرير سعر القطن

حسام صدقة الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 07:15 م

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إن هناك 31 شركة تابعة منها 9 شركات قطن و22 شركة غزل ونسيج، تحقق خسائر منذ عام 1994، وذلك بعد تحرير سعر القطن وارتفاع الأسعار.

ولفت "مصطفى"، إلى أن الماكينات المستخدمة بشركات الغزل والنسيج تنتمي إلى الجيلين الثاني والثالث، في حين أن دول العالم تطورت وتعمل الآن بماكينات تنتمي إلى الجيل الـ14، موضحًا أن الماكينات المتواجدة بشركات الغزل والنسيج لم يتم تحديثها منذ عام 1930، وأن أحدث ماكينات في الشركات تعمل منذ عام 1970.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور فخري الفقي، رئيس اللجنة، لبحث موقف نتائج أعمال كل من الشركة القابضة للصناعات الدوائية والشركة القابضة للغزل والنسيج في ضوء علاقتهما بالموازنة العامة للدولة ومن واقع القوائم المالية للسنة المالية 2018/2019.

وقال الدكتور أحمد مصطفى، إن حجم إيرادات النشاط الخاص بالشركة من واقع القوائم للشركة بلغت نحو ملياري جنيه، مقابل جملة أجور بلغت نحو 3.1 مليار جنيه لما يزيد على 51 ألف عامل، حيث بلغت نسبة إيرادات النشاط إلى جملة الأجور نحو 156%.

وأضاف "مصطفى"، أن صافي خسائر النشاط بالشركة بلغ نحو 3 مليارات و71 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن 48% من العاملين بشركات الغزل والنسيج لا يعرفون القراءة والكتابة، فضلا عن أن معظمهم بلغ من العمر أكثر من 55 عاملاً، وأن أكثر من 20% منهم يعانون من أمراض.
 

اقرأ أيضا: مذكرة تفاهم بين «القابضة للغزل والنسيج» وشركة «حليج الأقطان»

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة