لقطة من فيلم «صاحب المقام» لقطة من فيلم «صاحب المقام»

٥ أفلام تتنافس على جوائز مهرجان المركز الكاثوليكى

إسراء مختار الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 07:37 م

 كشف الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، عن الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية فى الدورة التاسعة والستين من المهرجان هذا العام، وأوضح دانيال أنه من أصل ٢٣ فيلما سينمائيا عرضت عام ٢٠٢٠، تم اختيار ٥ أفلام، ولأول مرة منذ تأسيس المهرجان تشارك فى مسابقته الرسمية أفلام لم تعرض تجاريا فى دور العرض وعرضت عبر المنصات الإليكترونية.

 

والأفلام التى شاركت فى المهرجان هى: «يوم وليلة» للمخرج أيمن مكرم، «صندوق الدنيا» للمخرج عماد البهات، «بعلم الوصول» للمخرج هشام صقر، «صاحب المقام» للمخرج محمد العدل، و»حظر تجول» للمخرج أمير رمسيس.


وتمنح إدارة المهرجان جائزة أفضل ممثل عمل درامى للفنان أحمد أمين عن دوره فى مسلسل «ما وراء الطبيعة»، وجائزة أفضل ممثلة فى عمل درامى للفنانة القديرة إنعام سالوسة عن دورها فى مسلسل «الاختيار»، وجائزة المركز التشجيعية للفنان محمود حافظ، وتقرر منح جائزة الإبداع الفنى لكل من السيناريست إبراهيم الموجى ومدير التصوير سامح سليم.

 

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت فى وقت سابق عن تكريم نخبة من النجوم بجوائز المهرجان خلال الدورة المقبلة المقرر إقامتها فى الفترة من ١١ إلى ١٨ يونيو المقبل، ومنهم: حسن يوسف وحسين فهمى وسهير المرشدى وهالة فاخر وعمر خيرت ومحمد منير.

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة