جانب من الجولة جانب من الجولة

لليوم الثالث.. تواصل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 08:09 م

أجرى الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، جولة تفقدية لفعاليات اليوم الثالث للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك من المركز الطبي بإسكان الشباب والحي الأول بالعبور، وقد رافق الدكتور عبد العاطي عبد العليم مستشار منظمة الصحة العالمية بالقليوبية.

اقرأ أيضا| حديقة «عفله» متنفس جديد لأهالي القليوبية| صور

وانطلقت الحملة أول أمس الأحد وتستمر حتى يوم 3/3/2021، وتستهدف الحملة عدد 1116088 طفلاً من عمر يوم وحتى 5 سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.


وشدد وكيل الوزارة على تذليل كافة العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك في الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض، موجهًا بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات أثناء تنفيذ الحملة.


وأجرت الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي بالقليوبية وفريقها، جولات مكثفة للإشراف ومتابعة سير العمل للفرق المتحركة بالحملة القومية ضد شلل الأطفال، وتم التأكيد على تطعيم جميع الأطفال ووصول الخدمة لجميع  المستهدفين من عمر يوم لـ «خمس سنوات» شملت الجولة المرور على حضانات الأطفال وعدد من المنازل، بالإضافة إلى سؤال عدد من المارة والتأكد من وجود العلامات على المنازل.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة