عربة طعام متنقلة للمأكولات السريعة للشباب عربة طعام متنقلة للمأكولات السريعة للشباب

فيديو| صناعة عربات الطعام المتنقلة.. فكر شبابي مصري يتحدى الصين

محمد فاروق- أحمد رجب الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 09:36 م

على بعد أمتار من مدينة قليوب، تجد ورشة لصناعة عربات وكرفانات الطعام المتنقلة بأشكالها وألوانها المتعددة التي طغى عليها الطابع الشبابي.

وأمام الورشة التي لا تتعدى مساحتها ٧ أمتار، يجلس "محمد"، 40 عامًا، وصاحب ورشة العربات المتنقلة، وبدأ حديثه قائلاً: "كنت أعمل في هذه المهنة منذ عام ٢٠١٧ من خلال تصنيع وتجهيز عربات الأكل، وأيضا الكرفانات التي تعتبر مطاعم كاملة متنقلة"، مشيرا إلى أنهم ينفذون أي تصميم لأي عربة طعام يختارها الزبون.

بدأت الحكاية بعد أن عرض على  أحد الأصدقاء استغلال الورشة وتحويلها لصناعة عربات الطعام، خاصة بعد الإقبال الشديد عليها مؤخرًا، ثم بدأوا في تجميع مبلغ مالي لوضع حجر الأساس للمشروع.

يقول "محمد": "أول عربة صنعتها كانت فاتحة الخير عليّ، بعدها عملت عربات تانية وكان الإقبال كبيرا من محافظات كتير الإسكندرية والقليوبية والجيزة والقاهرة".

وعن أسعار العربات، قال: "هي في متناول الشباب، فالمقاس الصغير يصل سعره  12 ألف جنيه، والكرفان المتوسط يصل 18 ألف جنيه، وكل ما المقاس بيزيد السعر كمان بيزيد لأن الماده الخام من استنلس وفايبر وباقي المستلزمات بتصرف". 

وطالب "محمد" الحكومة بمساعدة الورش في الحفاظ على هذه المهنة، وعدم اندثارها كمهنة النحاسين التي انتهت بسبب المنتجات الصينية التي غزت السوق المصرية، وذلك من خلال الدعم المالي وتوفير الماكينات الحديثة.

اقرأ أيضا| تسليم 20 عربة متنقلة للمأكولات السريعة لشباب القليوبية

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة