طالبات الثانوية في حوارهن مع بوابة اخبار اليوم طالبات الثانوية في حوارهن مع بوابة اخبار اليوم

طالبات الثانوية: «اللي مذاكر وفاهم هينجح»

محمد وحيد الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 10:12 م

بدأت امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، في 27 فبراير الماضي، ولكن ظهرت بعض المشاكل التي واجهت الطلاب والطالبات أثناء تأدية الإجابة على الامتحان وهي عطل في منظومة التابلت، وهذه المشكلة أحدثت بعض التوتر والقلق سواء للطلبة والطالبات أو لأولياء الأمور التي اكتوت جيوبهم بنار الدروس الخصوصية.


في البداية قالت الطالبة ع . س أنها سعيدة جدًا بالمنظومة الجديدة "التابلت" وتطوير العملية التعليمية في مصر، إلا أنها شبه متوترة وزميلاتها من تكرار انقطاع شبكة "الواي فاي" الخاصة بالمدرسة.

وأكدت الطالبة ب . ح، أنها أكملت اجابات أسئلة الامتحان في وقت قياسي، وذلك يرجع لحرصها الشديد على إنهاء الإجابة قبل أن يحدث خطأ بالسيستم كما حدث في الامتحان الأول.


وقالت طالبة أنها علمت بعد خروجها من مقر لجنتها أن بعض أسئلة الامتحان قد تسربت عبر موقع "التليجرام".

من جانبهم .. أوضحت أهالي الطالبات أنهم يعرفون أن هناك أيادي خفية كارهه للتطوير الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم، وتريد هذه الأيادي العبث بمستقبل الطلبة والطالبات، ومن ثم تعريضهم للتوتر والقلق، لكنهم قد تفهموا ذلك جيدا.

وأشار بعض أولياء الأمور أن منظومة "التابليت" جديدة على المجتمع المصري، لكنها سوف ترحمهم من أعباء مصاريف الدروس الخصوصية، وسوف تحقق للطلاب مواكبة العالم الرقمي الحديث في التعليم والحياة العملية، متمنيين من وزارة التربية والتعليم التصدي لأيادي الخراب التي تريد تدمير منظومة حديثه ومستقبل شباب مصر.

اقرأ ايضا| مصدر أمني : المتهم بذبح زوجته وابنته بالمرج قام بتسليم نفسه للشرطة 

 

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة