ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد

شاهد لأول مرة.. اجتماعات الفيديو ثلاثية الأبعاد

وائل نبيل الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 11:53 م

أصبحت مؤتمرات الفيديو عنصرًا أساسيًا في جميع أنحاء العالم في العام الماضي، بسبب فيروس كورونا الذي أجبر الملايين على دخول منازلهم، لكن مايكروسوفت كشفت عن نظام أساسي جديد عبر تطبيق، يجمع الناس في نفس الغرفة - حتى لو كان ذلك افتراضيًا.

 

ويُطلق على التطبيق اسم Microsoft Mesh، وهو عبارة عن نظام مختلط للواقع يستخدم سماعة HoloLens الخاصة بالشركة، مما يتيح للمستخدمين في مواقع مختلفة «إرسال» أنفسهم كصورة ثلاثية الأبعاد لأي مكان.

ويمكن للمستخدمين «النقل الفوري» إلى المكتب للجلوس في اجتماع، أو عرض محتوى ثلاثي الأبعاد في الواقع المعزز الذي يمكن للآخرين تكراره.

 

وبحسب «ديلي ميل»، يمكنك عبر النظام الجديد، أن تشعر بالفعل وكأنك في نفس المكان مع شخص ما يشارك المحتوى، أو يمكنك الانتقال الفوري من أجهزة مختلفة للواقع المختلط، وتكون حاضرًا مع الأشخاص حتى عندما لا تكون معهم جسديًا.

 

ويأتي Microsoft Mesh في وقت يستخدم فيه الملايين منصات مؤتمرات الفيديو، مثل زووم Zoom ، للبقاء على اتصال مع أحبائهم، إلى جانب مهام العمل اليومية الكاملة، ولكن منصة شركة التكنولوجيا تقرب العالم من خلال السماح للناس بنقل أنفسهم رقميًا أو افتراضيا إلى أي مكان يريدونه.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة