أمير توفيق أمير توفيق

توفيق يوضح سر جملة «ساعة وترد علينا» لـ رمضان صبحي

رياض محمد جعيصة الأربعاء، 03 مارس 2021 - 01:17 ص

كشف أمير توفيق مدير التعاقدت بالنادي الأهلي، عن كواليس تجديد عقود لاعبي الفريق الأحمر في الفترة الماضية، وماذا دار بينه وبين رمضان صبحي قبل انتقال الأخير إلى بيراميدز.

وتحدث أمير توفيق عن تفاصيل الجملة الشهيرة «ساعة وترد علينا»، التي أبلغها إلى رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي وقت التفاوض معه لشرائه بشكل نهائي وبعد إبلاغه بتلقيه عرضا من بيراميدز، قائلا: «مهما كان الخلاف مع شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور لكن لهم تاريخ مع القلعة الحمراء وقدموا كل شئ، ولكن رمضان صبحي قدمنا له كل شئ ونجحنا في إنهاء كل الأمور».

وأضاف أمير توفيق: «ولكن رمضان قال لي لدي عرض من بيراميدز فكانت الجملة التي جاءت عفوية قدامك ساعة وترد علينا، والجملة لم تكن مقصودة ولم يكن يعلم أنها ستصل أن تكون "تريند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي».


وأكد أمير توفيق: «أن تمديد العقود كان لها جزئين مددنا لعلي لطفي ومحمد شريف واليو ديانج وحمدي فتحي مع تفعيل عقد أكرم توفيق وهؤلاء اللاعبين كانوا مظلومين ماليا، وإدارة الأهلي من نفسها قررت تعويضهم ماديا، لأنها لم تكن مطاقة للنظام الذي تم إقراره، ولاعب مثل حمدي فتحي لابد أن يكون في وضعه المناسب، واللاعبين لم يطلبوا ذلك وأبلغته بتعديل عقده ومده ليصبح مدة عقده 5 سنوات، حتى يشعر اللاعب بالأمان بعد أن يرى ناديه يعدل عقده بدون طلب منه».

وقال توفيق، في تصريحات لبرنامج "الأشبال" على قناة الأهلي مع أسامة حسني: "اليو ديانج تم ترشيحه من قبل التونسي أنيس بو جلبان نجم الأهلي السابق والذي يعشق النادي، وديانج من اللاعبين المميزين فنيًا وخلقيًا، والأهلي تابعه بشكل جيد قبل التعاقد معه، والصفقة كانت مثالية في كل شئ، حيث تمت متابعته وسافرت لضمه وأنهينا إجراءات التعاقد معه دون أن يعلم أحد".

وعن بدر بانون، أوضح توفيق  "بدر بانون رفض عرضا مغريا جدًا، وكان لديه رغبة شديدة في اللعب للأهلي، وبدر قال إنه يبحث عن صناعة تاريخ وبطولات، لذلك اختار الأهلي..مضيفا وبدر بانون يرغب في وضع اسمه في تاريخ الأهلي، وهو حاليًا صنع الفارق وبات عنصرًا أساسيًا في الفريق، ولجنة التخطيط والجهاز الفني بدأوا مراقبة بدر بانون منذ شهر مارس الماضي، ولكن فيروس كوورنا تسبب في تأخير متابعته، ولكن تم بالفعل التعاقد معه في الانتقالات الصيفية".

وكشف أسباب التعاقد مع بيتسو موسيماني لتدريب الأهلي، موضحا أن لجنة التخطيط ومحمود الخطيب رئيس الأهلي كانت لهم رؤية في ترتيب الأوراق خاصة أن كورونا أثرت كثيرًا على موقف السويسري رينيه فايلر المدير الفني وقتها،

أفصح توفيق عن فئات العقود بالاهلى  "حاليا ألغينا الفئات داخل الأهلي بشأن قيمة العقود المالية، وهناك سقف للفريق وما تحت السقف خاضع لأرقام اللاعب من المشاركة والأهداف واللعب الدولي والمواسم التي شارك فيها لتحقيق نوع من العدالة، واللاعب عندما يطلب رقم معين لا يستطيع طالما يوجد نظام محدد.

وبخصوص التعاقد مع محمد مجدي أفشة شدد  "كنا نحتاج للاعب يجيد اللعب في المركز رقم  وتابعنا اللاعب وهو كان متمسكا باللعب للأهلي بشكل غير طبيعي ورفض كل العروض وأبلغ إدارة بيراميدز بأنه يريد الانتقال للأهلي وانضم للأهلي في آخر يوم بالقيد، وبعد علم الزمالك برغبة أفشة في الانتقال للأهلي حاول رفع المقابل المالي للصفقة لإفساد الصفقة على الأهلي".

وواص توفيق : "الزمالك عرض رقم ضخم لعرقلة صفقة أفشة ولكن العلاقة وقتها مع بيراميدز كانت جيدة مع عمرو بسيوني وممدوح عيد وكان هناك احترام في العلاقة، ولكن قرار اللاعب كان واضح في اللعب للأهلي ووقتها كنا نتواجد في جراج الأوبرا قرابة  ساعات محبوسين لحسم صفقة أفشة ولا يوجد تغيير ووقعنا والموضوع لم يستغرق ساعتين".

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة