صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


جمع 21 مليون جنيه من تجارة العملة في السوق السوداء .. التفاصيل الكاملة

إسلام دياب

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 01:22 ص

بدأت النيابة العامة التحقيق مع متهم بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية، بأسعار السوق السوداء.

كشفت التحريات قيام المتهم بارتكاب نشاط إجرامي تخصص في الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامه بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون، واستخدامه سيارة للاحتفاظ بالمبالغ المالية بداخلها.

وأضافت التحقيقات أن المتهم قام بشراء العملات الأجنبية خاصة الدولار الأمريكى، والريال السعودى من المواطنين وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيد من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1%، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، وضبطه حال قيامه بالتعامل خارج نطاق المصارف المعتمدة وبحوزته مبالغ مالية.

تم ضبط تليفون محمول بفحصه تبين احتوائه على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطه غير المشروع، وتبين أن حجم تعاملاته خلال العام الجاري مليون و350 ألف دولار أمريكي، بما يعادل 21 مليون جنيه مصري، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه حال تعامله فى النقد الأجنبى، خارج نطاق السوق المصرفى، وبحوزته مبالغ مالية أجنبية ومحلية، وسيارة و3 هواتف محمولة.

اقرأ أيضا| استغل جلوسها بمفردها وخنقها.. كواليس جريمة السيدة زينب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة