جامعة حلوان
جامعة حلوان


جامعة حلوان تطلق فعاليات مؤتمر «رياضات الفنون القتالية»

مروة فهمي

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 09:08 ص

 

انطلقت فعاليات المؤتمر الافتراضي الدولي الأول بالوطن العربي «نحو مستقبل أفضل لرياضات الفنون القتالية .. تحديات وفرص» والذي نظمته كلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان، بالتعاون مع معهد الفنون القتالية والعلوم بإنجلترا(IMAS Egypt).

ويستضيف الاتحاد المصري للجامعات  المؤتمر تحت رعاية  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ورئيس المؤتمر الفخري، و الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و الدكتورة حنان عبد الفتاح عميد كلية التربية الرياضة بنات ورئيس المؤتمر، كما شارك في المؤتمر و الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد المصري والعربي للجامعات. 

وصرح د. ماجد نجم رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر الفخري بعقد المؤتمر بالنظام الهجين تماشيا مع التوجه العالمي إلى التحول الرقمي، مشيرًا إلى أهمية المؤتمر فى إيجاد حلول مبتكرة للمنافسات فى ظل انتشار جائحة كورونا بالإضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والفنية.

وأعرب عن اهتمام الجامعة بالممارسات والأنشطة الطلابية وخاصةً الرياضية ودورها المهم في حماية الجسم من الأمراض، وزيادة القدرة على التركيز، والاستغلال الإيجابي لطاقات الشباب وتحسين الحالة النفسية والمزاجية لهم و تقوية ذاكرتهم. 

وأعلنت  الدكتورة حنان عبد الفتاح عميد كلية التربية عن عدد من الموضوعات المهمة يناقشها المؤتمر وهي ممارسة الفنون القتالية في ظل جائحة «كورونا»، والمنافسة الرياضية، والتطبيقات العملية لتنفيذ القواعد الفنية والخططية في الفنون القتالية، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي برياضات الفنون القتالية، والاتجاهات الحديثة في إعداد برامج الكارديو لرياضات الفنون القتالية.

وتضمن المؤتمر تعريفا للفنون القتالية والتى تعد مجموعة من أساليب القتال الفردية تشمل عمليات دفاع شخصية تهدف إلى تنمية قدرة الجسم والعقل فى نطاق الدفاع عن النفس، وكذلك التعريف بأنواع القتال ومنها الكارتيه الرياضى والتقليدي، والتايكوندو، والكونغ فو، والملاكمة، والجودو، والمصارعة اليابانية، والكين جيتسو والكين دو، والمواي تاي، والتربل فايت، والكابادي، والايكيدو، والفنون القتالية المختلطة.

يذكر أن المؤتمر يعقد بنظام الهجين، بحضور ٨٠٠ مشترك على تطبيق زووم، و٥٠٠٠مشترك على وسائل التواصل الاجتماعي من دول (السعودية، والإمارات، والعراق، والكويت، والجزائر، وإنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وكندا، واليابان).

وجاءت أهم توصيات المؤتمر كالآتي:
1- العمل علي نشر رياضات الفنون القتالية ذات الاتجاهات الحديثة. 
2-اضافة بعض اخلاقيات ومبادئ الفنون القتالية لمصفوفات مقررات المنازلات الرياضيه بكليات التربية الرياضية. 
3- تطبيق الدراسات والبحوث العلمية الحديثة بواسطه وزارة الشباب والرياضة و لتحقيق التكامل بين الوزارة وكليات التربية الرياضية.
 

إقرأ ايضا .. رئيس جامعة القاهرة: لم نرصد أية معوقات في الامتحانات حتى الآن

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة